fbpx
الأخبار

النائب فايز بركات : بعد انتشار فوضى الألقاب .. مطلوب تفعيل القانون او تعديله

تعجب النائب فايز بركات نائب أشمون في محافظة المنوفية من ظاهرة فوضى الالقاب التى انتشرت في مصر بصورة كبيرة وخطيرة خلال السنوات الأخيرة، وقال : إننا نشاهد هذه المأساة على شاشاتنا وفي الشوارع والمصالح ولا نجد رادعا لها من القانون،  فنجد  من يقول عن نفسه خبيرا او طبيبا او حتى ناشطا  او إعلاميا وهو في الحقيقة ليس له أي صلة بهذه الالقاب فليس لديه أي خبرة أو مؤهل علمي يؤهله لهذا اللقب او حتى هذه الدرجة الوظيفية التي تجعله ينتحل هذا اللقب لكنه ينسب هذا اللقب لنفسه إما بحثا عن مكانة اجتماعية لم يستطيع الوصول اليها أو أن المجتمع لقبه بها كنوع من أنواع المجاملة، أو من أجل النصب بها.

وأضاف النائب  برغم أننا نشهد هذه الظاهرة فلم نتحرك لمواجهتها أو معاقبة من ينتحلها،  برغم أن لدينا قانونا صدر في عهد وزارة دولة صدقي باشا الأولى.. أي في عام ١٩٣٠ وكان القانون خاصا بالألقاب وحمايتها.. ولكن القانون المذكور ظل حبرا على الورق ولم يتم تفعيلة أو العمل به، فالمطلوب إذن تفعيله أو تعديله لتشديد العقوبة لمن يشوه المنصب الوظيفي فى مصر.

وشدد النائب على ضرورة تفعيل القانون  سواء على وضعه أو معدلا حيث أن تفعيل القانون في ظل مثل هذه الامور هو الحل الامثل للقضاء على مشكلة فوضى الالقاب ففي ظل انتشار ظاهرة الإعلامي والخبير والقانوني والسياسى والاستراتيجي وحتى البرلمانى،  يجب علينا الإسراع للحد من هذه الظاهرة وان يحمي أحقية الالقاب ، فالمجتمع أصبح في حيرة مما يقال علي بعض الفضائيات في مجالات عديدة سواء كانت اجتماعية أو دينية أو سياسية أو رياضية، بسبب ما يطلقون علي أنفسهم خبير أو ناشط وهو في الأساس لم يحصل إلا علي مؤهل متوسط أو لم يحصل بالأساس.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى