fbpx
الأخبار

النائب محمد عبدالله: قناة السويس الجديدة التحدي المصري في عيد ميلاده الثالث

قال النائب محمد عبدالله زين وكيل لجنة النقل والمواصلات، بمناسبة الذكرى الثالثة لافتتاح مشروع قناة السويس الجديدة،  أن هذا المشروع يعتبر إحدى المشروعات الضخمة التي ساهمت في توفير العملة الصعبة ودفعت بعجلة الاقتصاد المصري نحو مزيد من الاستثمارات.

وأضاف النائب أن مشروع قناة السويس الجديدة حقق معدلات عبور للسفن غير مسبوقة، وساهم في حل مشكلات كبيرة كانت تعوق حركة الملاحة فى القناة قبل عامين وهو الأمن الملاحى، وهو فى حالة أى توقف بسبب عطل ما فى محرك أى سفينة تعبر القناه، هناك قناة جديدة يتم سحب السفينة المعطلة إليها، وتستمر حركة الملاحة بشكل طبيعى دون توقف ودون خسائر.

كما أشاد النائب بدور المصريين في هذا المشروع  حيث نجحت السواعد المصرية فى تحقيق إنجاز وحلما كبيرا بشق القناة وافتتاحها فى عام وذلك منذ توقيع  وثيقة حفر قناة السويس الجديدة فى الخامس من أغسطس من العام 2014، وهى المدة التى حددها الرئيس السيسي، لرجال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأشار الى أن  هذا المشروع كان بمثابة تحدي كبير امام المصريين لتوفير التكلفة الإجمالية له والمقدرة آنذاك بـ 60 مليار جنيه دون الاستعانة بأي جهة خارجية، وسط شكوك من المؤسسات التمويلية الدولية في إمكانية توفير ذلك المبلغ بتلك الطريقة.. إلا انه وكعادة الشعب المصري الذي أثبت علي مدار التاريخ قدرته علي تحقيق المستحيل، استطاع أن يتجاوز المبلغ المستهدف، ليقف العالم مذهولاً أمام سطر جديد سطره الشعب لنفسه في التاريخ، بتوفيره 64 مليار جنيه خلال ثمانية أيام فقط.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى