fbpx
منوعات ونجوم

الهجوم على شيرين رضا بعد تصريحاتها بشأن الآذان والأضحية

تفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع التصريحات الأخيرة للفنانة شيرين رضا، بشأن ما قالته عن صوت المؤذنين- على حد تعبيرهم – ووصفها الأذان بـ«الجعير».

كما أنها اعترضت على ممارسة المسلمين في عيد الأضحى الذبح أمام الأطفال، حيث قالت إن الدماء التي تنزل من الأضحية كفيلة بالتأثير السلبي على الأطفال وتعليمهم العنف، كان ذلك مع الإعلامية سمر يسري في برنامجها «أنا وأنا» على قناة «أون لايف».

وواصل الرواد هجومهم على «رضا» لكونها – على حد وصفهم- نالت من فرائض وممارسات شرعية، دون أسباب واضحة لديها، وفي نظرهم أنها سلكت المسار ذاته الذي سلكه الشيخ خالد الجندي، عندما أدلى بتصريحات مشابهة خلال الفترة السابقة، وقام بتشبيه أصوات المؤذنين بأصوات الحمير، وقال إن الله ذكر ذلك في القرآن، ليس هذا فقط بل قامت بمشاركة فيديو له عبر حسابها الشخصي على موقع التغريدات الصغير تويتر، يقول فيه إن الله شبه الأصوات العالية بأصوات الحمير، وطالب المؤذنين وأئمة المساجد بضرورة خفض أصواتهم.

https://platform.twitter.com/widgets.js

ورغم اتفاق القليل من المتابعين معها على تصريحاتها بشأن الأضحية وتوحيد الآذان، إلا أن هناك هجوما نالته من متابعين كُثر لكونها انتقدت أداء المسلمين بصورة غير منطقية وغير مبررة، خاصة أنها طالبت بتوحيد الآذان، وخلقت منه سببا لذعر الأطفال، واعتبروا أن هذا الحديث لا يحق لها الخوض فيه.

وردا على تصريحات الفنانة شيرين رضا، قال الدكتور حذيفة المسير أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، عبر برنامج «عم يتساءلون» المذاع على فضائية «إل تي سي»، إن ما قالته لا يمكن الرد عليه لأن القضية ليست للنقاش، كما أنه ليس من حق أحد التجاوز في أمور تعتمد على الحجة.

 

 

 

 

بواسطة
سمية عبد الهاديسمية عبد الهادي
زر الذهاب إلى الأعلى