fbpx
اخترنا لكالمحافظات

بالصور..استقبال شعبي للمناضلة الجزائرية جميلة بوحريد في مطار أسوان       

استقبل خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد بمطار أسوان الدولى فور وصولها للمشاركة فى فعاليات مهرجان أسوان الدولى الثاني لسينما المرأة الذى تم إطلاق اسم المناضلة على دورته الحالية والذى سينطلق غدا ويستمر إلى 27 فبراير الجاري.

وكان في استقبال بوحيرد لدى وصولها، وفدا نسائيا ممثلاً عن المرأة الأسوانية، ومنظمي مهرجان السينما، بجانب فرقة أسوان للفنون الشعبية والتي استقبلت بوحريد برقصات الفلكلور الأسوانى والورود في مشهد يعكس حفاوة الاستقبال للمناضلة والوفد المرافق لها.

من جانبه، أكد اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، على أن المناضلة العربية جميلة بوحيرد تعتبر نموذجا حيا لجيلنا والأجيال المتعاقبة وتمثل الإرادة الصلبة والتضحية من أجل الوطن باعتبار ذلك رسالة عظيمة وجديرة بالاحترام عبر العصور، لافتاً إلى حرصه على استقبال أيقونة النضال ورمز الحرية نيابة عن شعب أسوان مما يؤكد على أن ما قامت به من أجل شعبها والدفاع عن استقلاله وحريته من الاستعمار سيبقى أبد الدهر في ذاكرة ووجدان العرب والعالم الحر.

وأشار اللواء حجازي إلى أن الاستقبال الرسمي والشعبي لجميلة بوحيرد هو رسالة حب مصرية إلى الشعب الجزائرى العظيم، ما يؤكد على أن العلاقة بين الشعوب هى الداعم الرئيسى للتواصل والتقارب بين الدول من أجل تحقيق كل الخير والنماء لشعوبنا.

فيما أعربت المناضلة جميلة بوحيرد عن سعادتها البالغة بهذا الاستقبال من أبناء بلد السد العالي الذى كان مصدر الإلهام والإرادة فى فترة الستينات ليس فقط للشعب المصرى بل للشعوب العربية كلها.

زر الذهاب إلى الأعلى