fbpx
أهم الأخبارالرياضةالمحافظات

بالصور.. الأردن تحصد مراكز ماراثون الأقصر الدولي الأولى

انتهت سباقات ماراثون الأقصر الدولى في دورته الـ25، الذي يقام تحت رعاية وزارة السياحة، ومحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة، بمشاركة 500 متسابق، من 27 دولة عربية وأجنبية، من بينها مصر والأردن ولبنان والولايات المتحدة الأمريكية وكندا وفرنسا والنمسا واليابان والصين.

حضر فعاليات السباق محافظ الأقصر، محمد بدر، حيث انطلق الماراثون في الـ7 صباح اليوم الجمعة من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر، في ثلاث فئات: 42 كم، و22 كم، و12 كم، وسط المناطق الأثرية المختلفة في غرب مدينة الأقصر.

وحصدت الأردن المراكز الثلاثة الأولى في سباق 12 كم رجال، حيث جاء الأردني محمد سلامة في المركز الأول، ثم الأردني حمزة عبدالمداهنة في المركز الثاني، ثم الأردني عبدالحفيظ العويضية.

وفي سباق 12 كم نساء، جاءت الكندية مكارثي ربيكا في المركز الأول، ثم المصرية فاطمة سعد في المركز الثاني، ثم المصرية هاجر خالد في المركز الثالث.

كما حصدت الأردن أيضا المراكز الثلاثة الأولى في سباق 22 كم رجال، حيث جاء الأردني رأفت صبحي في المركز الأول، ثم مصطفى السيود في المركز الثاني، ثم أحمد الجزوي في المركز الثالث.

وفي سباق 22 كم سيدات، جاءت الأمريكية كارولينا جوزمان في المركز الأول، ثم اليابانية أوشيتا ناهاكو في المركز الثاني، ثم جايانا سيلفي من فرنسا في المركز الثالث.

وفي سباق الماراثون الكامل، 42 كم رجال، جاء الأردني محمد فايز النواصرة في المركز الأول، ثم المصري محمد سليمان في المركز الثاني، وجاء روجر إلكسندر من النمسا في المركز الثالث.

وفي سباق الماراثون الكامل 42 كم سيدات، حصدت اللبنانية جينا العصير المركز الأول في ذلك السباق.

وقال رئيس اللجنة المنظمة لسباق ماراثون الأقصر الدولي، جاسر رياض، إن الماراثون يحتفل هذا العام باليوبيل الفضي له، حيث يقام للعام الخامس والعشرين على التوالي على أرض الأقصر؛ لإعطاء رسالة للعالم أجمع بأن الأقصر تتمتع بالأمن والأمان والاستقرار، وترحب بجميع السائحين من كل دول العالم.

من جانبه، أكد محمد بدر أن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، كما تتيح للرياضيين أيضا التمتع بشمسها المشرقة وآثارها وحضارتها الرائعة.

وأشار محافظ الأقصر إلى استضافة الأقصر ماراثون “زايد الخيري” في نسخته الرابعة، يوم الجمعة القادم الموافق 19 يناير 2018، الذي من المقرر أن يتم تخصيص دخله لمصلحة مستشفى شفاء الأورمان؛ لعلاج الأورام بالمجان في الأقصر.

زر الذهاب إلى الأعلى