fbpx
الأخبارالحدث

بالصور.. ندوات مع مدرسي اللغة الفرنسية للتعرف علي الطرق الحديثة للتعليم بمدارس علوي

أقام الأستاذ إيهاب عز الدين المقيم بفرنسا والأستاذة سامية طلبة مديرة أقسام اللغة الفرنسية بمدارس علوي، بعمل ندوات مع مدرسي اللغة الفرنسية للتعرف علي الطرق الحديثة للتعليم، وذلك في سياق التعاون الثقافي بين  مصر وفرنسا وطرح نظم تربوية  جديدة لعودة اللغة الفرنسية الي مسارها السابق  في مصر وتأكيد الاستثمار الثقافي  في مصر.

جاء ذلك تحت رعاية المستشارة فاطمة الزهراء عز الدين وبمرافقة  الاستاذة سمية محمد الموجهة الأولي وبحضور دكتور سعيد عبدالله وكيل مديرية التربية والتعليم  والأستاذ مصطفي محمد علي  مدير التعليم العالي ورؤساء المدارس.

وبدأت الندوة من مدارس علوي وإدارة واعية من الدكتورة عفاف علوي واستقبالها الكريم الواعي المتحضر الداعم للمشروع الثقافي . ودوره في إعطاء الثقافة واللغة الفرنسية والنشاطات الفرنسية حيز وفير ومناخ ادي الي تميز الطلبة وقسم اللغة الفرنسية من خلال الاستاذة سامية طلبة وايضا  الاستاذ ناصر شعبان بالمدرسة السعيدية. وايضا المعاهد القومية بمدارس ليسيه  الهرم استاذة لبني  مراد رأفت.

وقام الاستاذ إيهاب بزيارة مدارس الفيوم وأبدي  سعادته بالمستوى الفرنسي للمدرسة، ويهيب الاستاذ ايهاب والفريق المعاون له بضرورة إلقاء الضوء وتوصيل هذا المشروع وتفعيله رسميا لأن مدرسي اللغة يحتاجون لتدريب للارتقاء بالثقافة والتعليم.

يذكر أن الأستاذ إيهاب عز الدين  يؤكد على عمق التفاعل بين فرنسا ومصر من خلال وزارة التعليم للنهوض بالثقافة الفرنسية والجانب اللغوي من خلال مشروع Autour de la culture Franco- Égyptienne حول الثقافة بين فرنسا ومصر.

  

زر الذهاب إلى الأعلى