fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

بالصور.. وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية يتفقدان أكاديمية السويدي للتعليم الفني بالعاشر

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية التعليم الفني ودوره البَناء في دعم الصناعة المصرية مما يساهم وبشكل كبير في زيادة الإنتاجية وتحسين مستوى الإقتصاد المصري لدفع عجلة التنمية والبناء وتحسين مستوى معيشة المواطنين.

جاء ذلك خلال زيارته لأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المتميز بمدينة العاشر من رمضان وبرفقته اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، وبحضور والمهندس أحمد السويدي العضو المنتدب لمجموعة السويدي إليكتريك ومؤسس الأكاديمية ومستر أوفا ممثل الجانب الألماني بالأكاديمية، ووكيل وزارة التربية والتعليم ومدير هيئة الأبنية التعليمية.

تفقد وزير التربية والتعليم ومحافظ الشرقية، قاعات محاضرات الأكاديمية واستمع لشرح تفصيلي عن المناهج الدراسية المقدمة بالأكاديمية وقام أحد الطلاب بقسم مكونات الطاقة بتقديم الشرح العلمي والنظري للمادة وكيفية الربط بين التكنولوجيا وتقديم المنهج المدرسي.

أشاد «شوقي» بالمستوى العلمي والمنهجي للأكاديمية وما توفره للطلاب من فرص عمل بالمصانع والقطاع الخاص بعد الإستفادة من المناهج الدراسية المقدمة بها والمرتبطة بسوق العمل.

وقال وزير التربية والتعليم، أن التعليم الفني يخدم الصناعة المصرية حيث أنه يقدم خريج ماهر متدرب قادر على العمل و العطاء، مشيراً إلى ضرورة التوسع في إقامة مثل هذه النماذج المعملية المضيئة للنهوض بالصناعة و التعليم و الإقتصاد المصري.

ومن جانبه أكد محافظ الشرقية أن التعليم الفني يمثل أحد الأدوات الرئيسية لتحقيق برامج التنمية الشاملة و يعتبر قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم حيث يسعى بنوعياته المختلفة لإعداد قوى عاملة ماهرة لازمة لخدمة خطط التنمية الإقتصادية و الإجتماعية للدولة  لتصب مباشرة في سوق العمل. 

و أوضح المحافظ أن منظومة التعليم الفني تهدف إلى تنمية القدرات الفنية لدى الدارسين في مجالات الصناعة و الزراعة و التجارة و الخدمات السياحية تماشياً مع سياسة الدولة بالإهتمام بالتعليم الفني وربطه بسوق العمل لتحقيق حياة أفضل للمتعلمين.

و أعرب المحافظ عن سعادته البالغة لتواجد هذا الصرح التعليمي على أرض محافظة الشرقية و الذي يساهم في تقديم خريج مميز قادر على العمل بالمصانع و الشركات الخاصة للإرتقاء بمنظومة الصناعة و التجارة و تحسين الإقتصاد المصري.

يذكر أن أكاديمية السويدي هي مدرسة فنية للتعليم والتدريب المزدوج للمرحلة الثانوية بنظام الثلاث سنوات حيث بدأت أكاديمية السويدي للتَّعليم الفني عام ٢٠١١ كمدرسة فنية عقب توقيع مبادرة بين “السويدي إلكتريك” ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  تهدف المبادرة إلى تَطوِير التعليم الفني والتدريب مِن أجل الحُصُول عَلَى عِلاقَة أفضَل بَينَ المَدرَسَة الفَنيَّة وبِيئَة العَمَل الإحترَافِي، وذلك بتوفير برنامج تعليميّ متميِّز يركِّز علي تَّدريب وتطوير مهارات الطلَّاب من خلال بيئة عمل حقيقية.

بواسطة
الشرقية- محمد زكى ومحمود توفيق
زر الذهاب إلى الأعلى