fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتوك شو

بالفيديو.. تعرف علي أهم الملفات المطروحة للنقاش بين السيسي وبن سلمان

أوضح السفير هانى خلاف، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلملن، تعد أول زيارة إلى الخارج يقوم بها منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة.

وأضاف “خلاف” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح دريم” المذاع عبر قناة “دريم”، اليوم السبت، أن زيارة بن سلمان إلى مصر لمقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي تأتي قبل توجهه إلى بريطانيا، الأربعاء، لمباحثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قبل أن يتوجه إلى الولايات المتحدة التي يزورها من 19 حتى 22 مارس وتعد أول زيارة لولى العهد منذ تعينة وليًا للعهد.

أاشار خلاف، إلى أن طبيعة شخصية الأمير محمد بن سلمان تهتم بما هو مستقبلي في التفكير غير التقليدي، وهو ما يتميز به حيث يتوفر فيه عنصر الشباب، وبالتالى جرأته على مراجعة بعض الأوضاع والتقاليد الجامدة، مضيفًا أن دور الأمير السعودي في مواكبة التطورات العلمية في العالم، تعطيه أهمية خاصة عند لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار “خلاف” إلى أن الزيارة تأتي في إطار مناقشة القضايا الاقليمية والدولية وقضايا الإرهاب، ومستقبل القضية الفلسطنية والمعالجة الدولية لها، وكيفية مواجهة التمدد الإيراني في المنطقة والاوضاع فى سوريا واليمن وهما أهم القضايا التي تشغل الدولتين، مشيرًا إلى أنه سيتم مناقشة الملف الاقتصادي المشترك، والاستفادة من خبر البلدين فى كافة المجالات.

زر الذهاب إلى الأعلى