fbpx
أهم الأخبارالأخبار

برلماني بالبحيرة يطالب مجلس النواب بإستجواب وزير الإعلام بالجلسة العامة في واقعة إهانة الريف والصعيد

كتب – عصام النجار

طالب المهندس عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، بإستدعاء أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام في الجلسة العامة للمجلس لإستجوابه حول التجاوزات الأخيرة من مقدم برنامج آخر النهار تامر أمين بشأن أبناء الريف والصعيد.

وقال الشرقاوي في بيان له اليوم الجمعة،:” أن أبناء الريف والصعيد هم سواعد مصر في كافة المجالات، فالريف أخرج لنا علماء أجلاء في كافة العلوم مثل الدكتور أحمد زويل، الحائز علي جائزة نوبل في الفيزياء، والإمام محمد عبده، أبناء محافظة البحيرة وفي الصعيد رفاعة الطهطاوي، رائد التنوير والعديد من علماء الأزهر الشريف ومنهم فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف”.

 

وأكد عضو مجلس النواب، أن الريف والصعيد في مصر هم مصنع الرجال في إثبات وجودهم في أي مكان من خلال العمل، مطالبًا وزارة الإعلام بالرقابة علي كافة وسائل الإعلام وتحديد ضوابط يلتزم بها مقدمي البرامج علي الفضائيات لعدم تكرار تلك الواقعة مرة أخري وتحقيق ميثاق الشرف الإعلامي.

وشدد الشرقاوي، أن للإعلام دور هام في إبراز عمليات التنمية التي تقوم بها الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونشر التوعية والحث علي القيم والمباديء وليس إهانة المصريين، ومناقشة القضايا التي تهم الرأي العام بصورة تليق بالدولة المصرية أمام جميع دول العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى