fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

بعد فوزها بمقعد في الكونجرس الأمريكي: رشيدة طليب تتحدث عن أقاربها في فلسطين (فيديو)

كتب – محمد عيد:

من بين 3 سيدات ممثلات للحزب الديمقراطي، من أصول عربية وإسلامية، فازن في الانتخابات النصفية الأميريكية، كانت رشيدة طليب الأميركية من أصول فلسطينية بمقعد في مجلس النواب الأميركي، بعد فوزها في الانتخابات عن الحزب الديمقراطي في مدينة ديترويت وذلك لعدم وجود منافس لها.

ولدت رشيدة، وهي كبرى إخوتها الأربعة عشر المولودين، لأبوين من المهاجرين الفلسطينيين، وتنتمي لمدينة ديترويت. وعمل والدها في مصنع تابع لشركة فورد موتور بنفس المدينة التي تعد معقل صناعة السيارات الأميركية، وأصبحت أول امرأة مسلمة تنتخب للبرلمان عن الدائرة الثالثة في ولاية ميشيغان.

وقد دخلت رشيدة طليب معترك الحياة السياسية بشكل رسمي سنة 2008، عندما تمكنت من الفوز بمقعد في مجلس النواب في ولاية ميشيغان، وأضحت أول امرأة مسلمة تخدم في المجلس التشريعي في ميشيغان والثانية في الولايات المتحدة الأميركية.

وبعد إعلان نجاحها في الانتخابات، تحدثت عن أقربائها في فلسطين الذين سهروا امام التلفاز ليشاهدوا نتيجة الانتخابات الليلة وكيف ان نجاحها هو نجاح لهم.

وفازت ممثلات الحزب الديموقراطي الأمريكي، رشيدة طليب وإلهان عمر ودونا شالالا، بعضوية الكونجرس الأميركي، على الرغم من أنهن نساء من أصول عربية، وذلك خلال الانتخابات النصفية الأميركية اليوم الأربعاء.

وتعتبر كل من رشيدة طليب في ولاية ميتشغان والهان عمر في ولاية مينيسوتا الأمريكتيين في الانتخابات النصفية للكونغرس الامريكي, أول مسلمتين تدخلان مجلس النواب الامريكي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى