fbpx
الحوادث

تأجيل محاكمة عيسى حياتو في اتهامه باحتكار بث البطولات الأفريقية

قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الإثنين، تأجيل محاكمة عيسى حياتو، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم سابقًا، وهشام العمراني سكرتير عام الاتحاد، بتهمة احتكار بث البطولات الأفريقية لكرة القدم، إلى جلسة 19 مارس للاطلاع على المستندات.

 

يأتي ذلك على خلفية اتهامه بمخالفة قانون منع الممارسات الاحتكارية، من خلال إسناد مهمة بث بطولات كرة القدم لشركة “لاجاردير سبورت” دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في ذلك لمدة 12 سنة بدءا من عام 2017، حيث كانت محكمة القاهرة الاقتصادية تسلمت أوراق ملف إحالة المتهمين بعد أن كشفت تحقيقات النيابة العامة مخالفتهما القانون.

 

في حين كانت رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية الدكتورة “منى الجرف” تقدمت ببلاغ بشأن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) عيسى حياتو لمخالفته المادة رقم (8) فقرات (أ) و(ب) و(د) من قانون (5) حماية المنافسة، لبيان ما إذا كانت أموال الاتحاد الأفريقي، أموالا عامة أم خاصة، وكشفت التحقيقات أن أموال الاتحاد أموال عامة.

 

من جانبه تضمن البلاغ اتهام رئيس الاتحاد بإساءة استخدام وضعه المسيطر في أسلوب ونظام منح حقوق البث المتعلقة ببطولات كرة القدم، والذي يملك وحده حق استغلاله التجاري وأنه أعطاه لشركة “لاجاردير سبورت” دون طرحها للشركات الأخرى الراغبة في الحصول عليها في إطار طبيعي يضمن وجود منافسة حرة وعادلة، لمدة 12 عاما.

بواسطة
كريم الزعفراني
زر الذهاب إلى الأعلى