fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالحوادث

تأيد حكم الإعدام في 4 ذئاب بشرية لخطف وتعذيب واغتصاب سيدة

محمد ناصر

أيدت محكمة النقض الحكم بإعدام أربع ذئاب بشرية قاموا بخطف واغتصاب وسرقة السيدة أ.ع ، بدعم ومساندة قانونية من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة، ويعتبر ذلك انتصارا جديدا للعدالة.

وكان محمد الزيات قد لجأ إلى مكتب شكاوى المرأة بالمجلس القومي للمرأة يشكو تعرض زوجته بتاريخ 2014/5/19 للخطف والاغتصاب من أربعة اشخاص اثناء ذهابها لعيادة الطبيب للاطمئنان على صحتها، حيث قام سائق توك توك بخطفها هو وثلاثة آخرين خلال سيرها في الأراضي الزراعية، واعتدوا عليها بالضرب بشومه على الرأس وباستخدم الأسلحة البيضاء، ثم قاموا بسرقتها و تناوبوا اغتصابها.

ونجحت الشرطة في القبض على الأربعة وبمواجهتهم بالمجنى عليها استطاعت التعرف عليهم، و قامت النيابة بإحالة القضية إلى محكمة جنايات طنطا، والتي بدورها قامت بإصدار الحكم عليهم بالإعدام شنقاً بتاريخ 2017/5/17، ثم احيلت القضية إلى محكمة النقض .

ونظرا للظروف المادية وعدم القدرة على تحمل تكاليف المحاماة ، طالب زوج المجني عليها مساعدة مكتب شكاوى المرأة ودعم القضية قانونيا ومتابعتها، ومن جانبه قام مكتب شكاوى المرأة بتحويل القضية للدكتور شهاب حسن محامي بالنقض وهو أحد المحامين المتطوعين بمكتب شكاوى المرأة بالمجلس، الذي قام بمتابعة القضية بمحكمة النقض حتى إعلان المحكمة تأييد الحكم بإعدام المتهمين الأربعة بتاريخ 2019/6/16.

 

زر الذهاب إلى الأعلى