fbpx
الحوادث

تاجر بأحلام الشباب وأموالهم..القبض على مزور انشأ شركة سفر وهمية

استغل تطلعات الشباب وآمالهم في نيل فرصة العمل خارجًا، فعمد إلى استقطابهم ونصب شباكه على أموالهم، بعدما أوهمهم بمقدرته على بلوغ مُرادهم.

 

بدأت ملامح الواقعة وتكشفت للمرة الأولى حينما تلقت الأجهزة الأمنية بلاغًا من مسئول إحدى السفارات الأجنبية بالبلاد بتقدم أحد المواطنين للحصول على تأشيرة سياحية للدولة التي تتبعها السفارة وقدم مستندات يُشتبه في أن تكون مزورة.

 

بتكثيف التحريات بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير تم ضبط “ياسر ع.ع”، سائق، ومقيم بمحافظة الدقهلية، حيث تقدم لمسئولي السفارة بطلب للحصول على تأشيرة دخول بصفته مدير مبيعات بشركة استيراد وتصدير، وعثر بحوزته على دعوة منسوبة لحضور معرض دولي مقام بإحدى الدول الأجنبية “مزور بالكامل”، وخطاب باللغة الإنجليزية منسوب لشركة استيراد وتصدير محل عمله موجه إلى السفارة “يفيدان عمله مدير مبيعات بالشركة ” خلافًا للحقيقة، وسجل تجاري وبطاقة ضريبية مترجمان باللغة الإنجليزية منسوبان لذات الشركة، كشف حساب باسم المذكور منسوب لأحد البنوك، هاتف محمول ومبلغ مالي (100 ألف جنيه ).

 

وبالفحص تبين أن جميع المستندات “مزورة كليًا “، وأقر المذكور بعلمه بتزوير تلك المستندات وأنه يرغب في السفر للخارج بقصد العمل، وأن القائم على محاولة التسفير وتزوير المستندات “عادل.ا م”، ومقيم بمحافظة المنوفية، مقابل حصوله على مبلغ مالي قدره (200 ألف جنيه) عقب إصدار التأشيرات وأن المبلغ المضبوط بحوزته كان يعتزم تسليمه للمذكور بعد إجراء المقابلة بالسفارة.

 

بعد ذلك ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، القبض على المتهم بعدما نسبت إليه اتهامهات بإنشاء شركة وهمية لتسفير الشباب للخارج بموجب مستندات مزورة.

بواسطة
كريم الزعفراني
زر الذهاب إلى الأعلى