fbpx
الحوادث

سرقت مليونًا و 8 آلاف دولار..تجديد حبس سكرتيرة شركة اختلست خزينتها لمرورها بضائقة مالية

قررت قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس سكرتيرة وسائق 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهما بسرقة مليون جنيه و8 آلاف دولار، بالإضافة إلى 2 كيلو مشغولات ذهبية من شركة استيراد وتصدير.

 

 

 

واعترفت المتهمة أمام النيابة بالواقعة لمرورها بضائقة مالية، وعلمها بوجود مبالغ مالية فى خزينة الشركة التى تعمل بها، فاختمرت الفكرة فى رأسها وقررت التنفيذ بالاستعانة بسائق، ولإبعاد الشبهة عنها، أقرت المتهمة أنها فى صباح اليوم التالى للجريمة أبلغت بأنها فور وصولها الشركة اكتشفت الجريمة لتضليل الشرطة.

 

 

 

وتلقى رجال مباحث قسم شرطة الدرب الأحمر، بلاغا من “محمد أ م” 73 سنة، صاحب شركة للاستيراد والتصدير، و”سارة م س” 25 سنة، سكرتيرة بالشركة، بأنه أثناء توجه المبلغة الثانية لمقر الشركة الساعة 12 ظهراً، اكتشفت سرقة مبالغ من داخل الشركة تبلغ مليونا و95 ألف جنيه، و8 آلاف دولار، و2 كيلو من المشغولات الذهبية.

 

 

 

وأشار صاحب الشركة، إلى أن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية كانت داخل خزينة وبها مفتاحها بمكتبه الخاص، ولم يتهم أو يشتبه فى أحد، وبالانتقال والفحص تبين سلامة مداخل ومخارج الشركة، ولم يستدل على ثمة آثار عنف بمقر الشركة أو الباب الرئيسى.

 

 

 

وبتشكيل فريق بحث لسرعة كشف ملابسات الحادث، تبين أن وراء ارتكاب الحادث كلاً من المبلغة الثانية “سارة م س” 25 سنة، سكرتيرة الشركة، بالاشتراك مع “محمد م أ” 29 سنة، سائق.

 

 

 

وبمواجهتهما اعترفت المتهمة الأولى بأنها نظراً لمرورها بضائقة مالية ولعلمها باحتفاظ مالك الشركة عملها بمبالغ مالية كبيرة ومشغولات ذهبية داخل مكتبه اتفقت مع المتهم الثانى على سرقته، وفى سبيل ذلك وعقب انصراف المبلغ الأول من مقر الشركة قامت بجمع المبالغ والمشغولات الذهبية المستولى عليها داخل حقيبة ووضع الحقيبة بمدخل الشركة، وعقب ذلك حضر المتهم الثانى واصطحب الحقيبة بمحتوياتها، وانتظرت لحين انتهاء مواعيد العمل بالشركة حتى لا تثير الشبهات وانصرفت، وحضرت صباح اليوم التالى وادعت اكتشافها الواقعة.

 

 

 

وبمواجهة المتهم الثانى بما جاء بأقوال المتهمة الأولى أيدها، واعترف بشراء سيارة حديثة لم ترخص ماركة تويوتا كرولا بمبلغ 497 ألف جنيه من معرض سيارات، وخزينة حديدية صغيرة الحجم من متحصلات الحادث، كما تم بإرشاده ضبط باقى المبلغ المستولى عليه والمشغولات الذهبية لدى تاجر وعامل، وبمواجهتهما اعترفا بعلمهما بأن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية حيازتهما من متحصلات واقعة السرقة، كما أقر المتهم الرابع بأنه قام بالاتصال بالمجنى عليه وتهديده بالإيذاء فى حالة الإبلاغ عن واقعة السرقة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة التحقيق والتى أمرت بما سبق.

بواسطة
كريم الزعفراني
زر الذهاب إلى الأعلى