fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

ترامب الأقل بين الرؤساء الأمريكيين في عقد المؤتمرات الصحفية الرسمية

قالت صحيفة (يو إس أيه توداي)، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يعقد غير مؤتمر صحفي رسمي وحيد في عامه الأول في منصبه – أقلّ بكثير من أي من أسلافه المعاصرين.

وذكرت الصحيفة أن المؤتمر الصحفي الوحيد الذي عقده ترامب كان في الـ 16 من فبراير الماضي.

وقارنت (يو إس أيه توداي) بين ترامب وسابقيه في هذا الصدد، مشيرة إلى أن باراك أوباما عقد 7 مؤتمرات صحفية رسمية في عامه الأول في منصب الرئاسة، فيما عقد جورج بوش الإبن 4 مؤتمرات صحفية في نفس الفترة، أما بيل كلينتون فقد عقد 11 مؤتمرًا صحفيًا في الفترة ذاتها، كما عقد جورج بوش الأب 27 مؤتمرًا صحفيًا، ورونالد ريجان عقد 6 مؤتمرات صحفية، أما جيمي كارتر فقد عقد 22 مؤتمرًا صحفيًا في نفس الفترة (العام الأول في المنصب).

ونبهت الصحيفة إلى أن هذا لا يعني أن ترامب لم يخاطب الصحافة سوى مرة واحدة؛ إنما هو يجيب على أسئلة من جانب المندوبين المتابعين لتحركاته؛ وهذا يختلف عن عقْد مؤتمر صحفي رسميّ من شأنه أن يتيح الفرصة لقطاع أعرض من المؤسسات الصحفية لكي توجه أسئلة إلى الرئيس.

علاوة على ذلك، لفتت (يو إس أيه توداي) إلى أن ترامب هو الرئيس الأمريكي الأول على مدى 15 سنة الذي لم يعقد مؤتمرًا صحفيًا ختاميًا للعام والذي عادة ما يستخدمه الرؤساء كمنصة لإعلان إنجازاتهم الرئيسية على مدار العام.

زر الذهاب إلى الأعلى