fbpx
أهم الأخباراقتصاد وبنوك

تعرف على رسائل الرئيس السيسي في حوار «أكسفورد بيزنس جروب»

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، حوارا مع شركة الأبحاث والاستشارات العالمية «أكسفورد بيزنس جروب» استعرض فيها دور مصر في الشرق الأوسط على مدى ثلاثة عقود وأولوياتها فيما يتعلق بتحسين بيئة العمل في البلاد وكيفية زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

وأكد الرئيس السيسي في الحوار التي نشرتها «أكسفورد بيزنس» أن مصر كانت لاعبا أساسيا في المنطقة بفضل موقعها الإستراتيجي وقوتها السكانية الكبيرة ونفوذها التاريخى والثقافى.

وشدد السيسي على قناعة القاهرة بعدم جدوى أي حل عسكري للأزمات المستمرة في المنطقة.

وأكد الرئيس السيسي أن مصر تؤيد للحلول السياسية للحفاظ على وحدة وسيادة وتماسك البلدان والمؤسسات الوطنية وموارد الدول التي تشهد أزمات لا سيما سوريا وليبيا.

وأوضح أن حل القضية الفلسطينية يتقدم أولويات مصر، مؤكدا أن المنطقة تحتاج لتبني استراتيجية شاملة لا يقتصر معركة المجتمع الدولى ضد الإرهاب على الإجراءات العسكرية والأمنية فقط، ولكن يشمل الأبعاد السياسية والأيديولوجية والتنموية.

وتابع: إن تحسين بيئة العمل في مصر أولوية متقدمة في حد ذاتها لتوفير مزيد من فرص العمل ومن ثم زيادة النمو الاقتصادي، وذلك فيما يتعلق بأولويات مصر في تحسين بيئة الأعمال.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن قانون الاستثمار الموحد الصادر مؤخرا كان أحد الإجراءات العملية المهمة لتبسيط الإجراءات البيروقراطية وخلق بيئة أكثر ملاءمة للمستثمرين المحليين والأجانب.

زر الذهاب إلى الأعلى