fbpx
الرياضة

قرارات جديدة من الفيفا في كأس العالم.. تغيير رابع وتطبيق حكم الفيديو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا ” عن اعتماد حكم الفيديو في كأس العالم 2018 الذي سيقام في روسيا في شهر يونيو المقبل.

وأقام الفيفا ورشة عمل اليوم الثلاثاء في مدينة سوتشي الروسية وحضرها وفد المنتخب المصري برئاسة كرم كردي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة وإيهاب لهيطة مدير المنتخب ومحمود فايز المدرب المساعد للفراعنة وفانتا ومحمد صلاح إداري المنتخب وإيناس مظهر من إدارة الإعلام.

وحدد الفيفا 14 مايو المقبل موعدا لتقديم كل المنتخبات الـ32 المشاركة في المونديال القوائم الأولية لها والتي سوف تتضمن 35 لاعبا مع أحقية كل فريق في عدم إذاعة قائمته للعلن.

وأكد الفيفا أن الموعد الأخير لتقديم القوائم النهائية التي تضم 23 لاعبا سيكون في الرابع من شهر يونيو المقبل مع أحقية كل فريق في إجراء تبديلات على قائمته قبل 24 ساعة من مباراته الأولى في البطولة.

كما يدرس الاتحاد الدولي إضافة تبديلا رابعا في المباريات التي سوف تمتد لوقت إضافي.

وحدد الفيفا خلال الجلسة العامة بعض القرارات الأخرى جاءت كالتالي:

* اعتماد الأخذ بالفيديو في التحكيم والتحليل إضافة لحالات الإصابة.

* توفير طائرة “شارتر” لكل فريق للانتقالات الداخلية تتسع لـ50 راكبا بين أعضاء البعثة والطاقم التليفزيوني التابع للفيفا.

* دراسة اقتراح بإضافة تغيير رابع في المباريات التي تمتد لوقت إضافي.

* تكليف الفرق المشاركة بإعداد مركز صحفي خاض بها إما في مقار إقاماتها أو في مقار تدريباتها.

* تجربة الاستادات التي ستقام عليها المباريات خلال شهر مارس المقبل عدا ثلاثة ملاعب سيتم الانتهاء منها خلال شهري مارس وأبريل.

* تحديد 11 أبريل موعدا لتأكيد الفرق المشاركة في المونديال مواعيد تدريباتها خاصة التدريب الأخير السابق على أي مباراة.

** تحديد 15 أبريل موعدا نهائيا لإبلاغ الفرق بنوعية المأكولات التي تطلبها وبيان ما إذا كانت سوف تصطحب معها بعض النوعيات لمخاطبة الجمارك بذلك.

ومن المقرر أن تتقدم كل المنتخبات المشاركة في المونديال غدا الأربعاء بيانا بعدد الغرف التي تحتاجها في مقار إقاماتها بالإضافة لعدد الليالي وخطة تحركاتها خلال البطولة.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى