fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالحوادث

تفاصيل مثيرة في قرار إحالة المتهمين بقتل محمود البنا شهيد الشهامة

محمد ناصر

أوضح  أمر إحالة المتهمين الأربعة في مقتل الطالب محمود البنا على يد محمد راجح، فى القضية المعروف إعلاميًا بشهيد الشهامة. أن أمر الإحالة أكد من الشهود على بيات النية لدي “محمد راجح” وشركاه لزهق روح البنا، وذلك لتربصهم به والتردد على أماكن تواجده وعقد النية المسبقة على ذلك، وتجهيز أداة الجريمة “مطوتين قرن غزال وإسبراي دفاع عن النفس”، للسيطرة على المجني عليه، كذلك تجهيز وسيلة هرب مع المتهم الرابع لتسهيل الهروب بعد ارتكابهم الجريمة الشنعاء.

وأكد أمر الإحالة على أن جميع المتهمين بناًء على الرقم القومي الخاص بهم أحداث، يعاقبون تحت طائلة قانون الطفل، وأكدت شهادات الشهود أنه أثناء جلوس المجني عليه مع أصدقائه في الطريق العام حضر إليه المتهم الثالث في أمر الإحالة متحدثا مع المجني عليه بصوت عالي ثم بدأت صوت مشاجرة.

وباستكشاف الأمر وجد المتهم الأول ممسكا المجني عليه من تلابيبة ثيابه، مشهرًا في وجهه مطواة وعبوة بها مادة حارقة للعين مصنعة الدفاع عن النفس، والمتهم الثالث ممسكا بأخرى، وما أن شرع أصدقاء البنا المتواجدين التدخل وحجزهم عنه حتي قام المتهم الثالث بدفع كمية من الإسبراي الحارق، وحاول المجني عليه الفرار ولكن المتهم الثاني اعترضه بمطواة، وانهال عليه المتهم الأول “راجح” بالطعن.

وإستندت حيثيات الإحالة للمحاكمة الصادرة المستشار “محمد حسن البواب” المحامي العام لنيابات شبين الكلية، في القضية رقم 77 لسنه 2019 جنايات أطفال تلا والمقيِّدة برقم 36 لسنة 2019 على طفل شبين الكوم، على أن المتهمين قتلوا الطفل محمود محمد البنا بنية مسبقة وأعدوا العدة لذلك، حيث جهزوا مطوتين وعبوتين مادة حارقة للعين وترددوا على أماكن تواجده، وحازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء بدون ترخيص بالنحو المبين في التحقيقات.

زر الذهاب إلى الأعلى