fbpx
تقارير وملفات

تويتر يُحيي ذكرى “11_سبتمبر” وميلاد أسطورة الكرة المصرية “صالح_سليم”

دشن رواد موقع التغريدات القصيرة، “تويتر”، أمس هاشتاج (#11_سبتمبر) الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً، وذلك إحياءًا لذكرى هجمات الحادي عشر من سبتمبر التي وقعت في أمريكا قبل 17 عامًا حينما اختطف عدد من الرجال أربع طائرات مدنية أمريكية، وصدموا بها برجي مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومبني وزارة الدفاع الأمريكية، ومزرعة في بنسلفانيا، وأعلن “تنظيم القاعدة” آنذاك مسئوليته عن الحادث.

وأكد الرواد أنها الحادثة التي غيرت العالم، حيث تسببت في حدوث كره وعداء تجاه العرب في أمريكا ومدن أوروبا –على حد قول الرواد.

ونعى الرواد آلاف الضحايا الذين أسفرت عنهم الهجمات، مؤكدين أن الحادثة خلفت ضحايا أبرياء آخرين في العراق حينما غزتها أمريكا باسم “الحرب على الإرهاب”.

على صعيد آخر، أحيا رواد “تويتر” أمس ذكرى ميلاد أسطورة الكرة المصرية صالح سليم رئيس النادي الأهلي الراحل، والشهير بلقب “المايسترو”، والذي ولد يوم 11 سبتمبر عام 1930.

دشن الرواد هاشتاج (#صالح_سليم) الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولا، مؤكدين أن الراحل أفنى حياته من أجل النادي الأهلي، وانتصر للمبادئ والقيم، ولذلك صار أسطورة تتوارث سيرته الأجيال.

تداول الرواد أبرز إنجازات صالح سليم الكروية والإدارية كما تحدثوا عن مسيرته منذ التحاقه بصفوف الناشئين بالنادي عام 1944، وانتقاله لصفوف الفريق الأول فى نفس العام، وأبرز الرواد أن سليم لعب أول مبارياته مع النادي الأهلى عام 1948 ضد نادي المصري، وسجل 110 أهداف خلال مسيرته الكروية، كما حصل على 11 بطولة دوري من أصل 15 شارك فيها.

بواسطة
 محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى