fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

جبران : يشيد بدور وزير البترول في صناعة ائتلاف من شركات التسويق لإنشاء محطات تموين وتحويل السيارات للغاز الطبيعى

كتب – عصام النجار

شارك محمد جبران رئيس النقابه العامه للبترول ونائب رئيس اتحاد عمال مصر، افتتاح أول محطة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى بمدينة البياضية بمحافظة الاقصر، الذي افتتاحها المهندس طارق الملا، وزير البترول المعدنية.

وذلك بعد الانتهاء من تجهيزها خلال أقل من 20 يوما وبدء العمل فعليا فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى.

 


وقال رئيس نقابة البترول، تعد مبادرة تحويل وإحلال المركبات للعمل بالغاز الطبيعي إحدى المبادرات القومية الطموحة التي تتكامل مع استراتيجية الدولة لرفع مستوى معيشة المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم، فضلا عن دعم الصناعة الوطنية في مجال السيارات، وتعظيم الاستفادة من ثروات مصر الطبيعية واكتشافات الغاز التي تمت مؤخراً، كما أنها تدعم توجهات الدولة وخططها لاستخدام الغاز كوقود بديل عن السولار والبنزين، بما يحقق عوائد اقتصادية ومادية، إلى جانب الفوائد البيئية المتمثلة في تقليل الانبعاثات الضارة للوقود التقليدي.

 


واشاد رئيس نقابة البترول بدور وزير البترول في صناعة ائتلاف لشركات التسويق بقطاع البترول لانشاء محطات تموين للسيارات بالغاز الطبيعى ومراكز تحويل السيارات بالمحافظات
كما أشاد جبران بجهود شركات ايجاس، كارجاس،التعاون،مصر للبترول في إنشاء محطات تموين للسيارات بالغاز الطبيعى ومراكز تحويل السيارات.

 


يأتى ذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.

 


كما اشاد رئيس النقابه بالدور التي تقوم به شركات قطاع الأعمال بوزارة البترول وخطط تلك الشركات لتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي فى تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي.

زر الذهاب إلى الأعلى