fbpx
الرياضة

جوارديولا مُشيدا بمُدافعه القوي الأرجنتيني أوتاميندي : «سوبر مان» نادي مانشستر سيتي

أشاد بيب جوارديولا، المُدير الفني الأرجنتيني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بمدافعه الأرجنتيني نيكولاس أوتاميندي، واصفًا إياه بـ«سوبر مان منشستر سيتي»، وذلك في مسيرة الفريق نحو الفوز بالدوري الإنجليزي.

جوارديولا قال في تصريحات نقلتها عنه جريدة ميرور الإنجليزية: « لدينا سوبر مان بالفريق، بالتأكيد بدون أوتاميندي لم يكن بمقدورنا فعل ما فعلناه حتى الآن»، وأضاف بأن الجميع يتحدث عن لاعبين من عينة رحيم ستيرلنج و كيفين دي بروين و دافيد سيلفا و سيرجيو أجويرو، وشدد جوارديولا بأنه وعلى رغم استحقاق هؤلاء الإشادة، فأن من يستحق كل التقدير و الإحترام هو أوتاميندي.

وتابع جوارديولا وصلة مديحه في مدافع راقصي التانجو قائلاً بأنه لاعب رائع، وصلب، ورغمًا عن الألم، ومشاكله في الرُكبة، والظهر، إلا انه دومًا مُقاتل في الملعب، وواحد من أكثر اللاعبين شراسة في الملعب الذي شاهدهم في حياته.

جوارديولا أكد انه لا يستطيع تخيل جدول الترتيب الخاص بالدوري الإنجليزي، ووضعية الفريق بدونه، وشدد على ان مستوى أوتاميندي لم يحدث بين ليلة وضُحاها، ولكنه نتاج عمل 18 شهر، والكثير من الإجتماعات، والأحاديث بين اللاعب ومُدربه.

وأضاف بالقول أنه سعيد للاعب، وانه يستحق كل ما وصل اليه وحققه، مُشيرًا لدور التدريب في صقل امكانياته، لافتًا الى حاجته أن يتدرب أكثر من الباقيين، الأمر الذي أوصله لأن يكون لاعبًا ماهرًا الآن.

وكان « جوارديولا » قد أشاد سابقًا بمُهاجمه سيرجيو أجويرو قائلاً انه لاعب استثنائي، وانه لاشك في ذلك، وتابع بوصفه بـ« الأسطورة »، وشدد على سعادته عندما يلعب جيدًا و يُحرز أهدافًا.

وتابع المدرب الإسباني المخضرم حديثه بالقول انه يتفهم اللاعبين عندما يُصابون بالإحباط إذا ما تم تبديلهم أو تركهم على دكة البدلاء، وتابع بأنه يفهم كذلك طبيعة عمله وهي محاولة إيجاد نقاط الضعف، ولكنه استدرك بالتشديد على أهمية أن يكون على أفضل علاقة ممكنة مع لاعبيه على قدر الإمكان.

وتابع :« اذا لم يكونوا سعداء معي، لا مشكلة، ولكنهم يملكون علاقة طيبة فيما بينهم»، وأتبع المدرب بالإشارة الى احترامه لأجويرو وكل ما يفعله، وكل ما فعله وسيفعله في المستقبل.

النجم الإسباني تشافي هيرنانديز، لاعب فريق برشلونة السابق، أشاد بدوره بمُدربه بيب جوارديولا، مُشيرًا لما يراه أنه أضفى صبغة برشلونية على نادي مانشستر سيتي، وأكد ان البلجيكي كيفين دي بروين، يؤدي دور ميسي في منظومة جوارديولا.

تشافي قال في تصريحات نقلها عنه موقع جول العالمي، بأن في كل مرة تصل اليه الكُرة ينتابك شعور بأنه سيفعل شيئًا مُميزًا، وتابع بأنه لا يُمكنك في كل مُباراة أن تفوز بثلاث وأربع أهداف، لذا تحتاج لحظة إبداع من لاعب مُميز.

واشاد تشافي بأداء مواطنه ديفيد سيلفا، مؤكدًا أنه يعيش أزهى فتراته الكروية، وانه تعلم كثيرًا من بيب، وأضاف بأنه لم يعد لاعبًا صغيرًا على الإطلاق.

تشافي أضاف بأن فريق مانشستر سيتي يلعب بصبغة برشلونية، وعلق بأن ذلك لا يُعد مُفاجئة لأن بيب جوارديولا يحمل الهوية الكتالونية، ونقلها الى لاعبيه في مانشستر، وعزا تشافي الأداء الرائع للنادي الإنجليزي بمجهود ورؤية مواطنه ومدربه السابق بيب جوارديولا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى