fbpx
أهم الأخبارالأخبار

حديقه الحيوان بالجيزه تغلق أبوابها أمام الزائرين

كتبت _ نهله الوزير

غلق حدائق الحيوان اعتبار من يوم غد الأربعاء الموافق  18 من مارس 2020 ، لمدة 15 يوما، كاجراء احترازى من انتشار فيروس كورونا و ذلك لمنع التجمعات فى الأماكن العامة والحدائق.

و أفادت الإدارة المركزية بوزارة الزراعة، اتخاذ الإجراءات الوقائية وتنفيذ برنامج التطهير للوقاية من فيروس كورونا داخل حدائق الحيوانات، وكذا الإجراءات الوقائية  لحماية الحيوانات من التقلبات الجوية .

حيث  أن الأجهزة الفنية داخل حديقة حيوان الجيزة  قامت  بأعمال تطهير باستخدام المواد المطهرة بمختلف المواقع لرش الأسياخ الحديدية و الحديقه بأكملها وهناك إجراءات عاجلة لضمان نظافة حديقة الحيوان بالجيزة من التداعيات المناخية لموجة الأمطار .

وقد أفادت حديقة حيوان الجيزة ، خلال التقلبات الجوية، قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية داخل  حديقة حيوان الجيزة، و ذلك عن طريق فتح المبيتات للحيوانات، ورش الأرضيات بالمياه لعدم نقل الأتربة، وعمل فرشات من قش الأرز، وتقديم الأغذية المصنعة والأعلاف ذات قيمة بروتينية عالية تساعد على التدفئة،  المتابعة البيطرية طبقا  للاحتياجات الخاصة بكل حيوان عن طريق ترمومتر خاص بكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور من العاصفة الترابية، وتغطية الأماكن المفتوحة بالبلاستك، ومتابعة مستمرة من قبل الأطباء البيطريين لجميع الحدائق ولا توجد آثار سلبية على جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق.

بواسطة
نهله الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى