fbpx
منوعات ونجوم

حفيد العندليب عبدالحليم لـ”الديوان”: أتمني الوصول لشهرة العندليب

نجح المطرب الشاب نو الشناوي، في أن يضع أسمه وسط باقي شباب جيله من الوسط الوفني، فعلي الرغم من أصوله الفنيه إلا أنه قرر أن يختار الطريق الصعب وأن يشتهر من خلال موهبته وفنه فقط ، فهو يشبه جده العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ  كثيرًا ويرث منه أيضًا عزوبة الصوت، كما أنه يتمني أن يصل لنفس شهرة جده، كما أنه  أيضًا حفيد الفنان القدير كمال الشناوي الذي أشتهر بالإبداع في التمثيل والفن الراقي.

وكشف نور في حواره لـ “الـديـوان” صلة القرابة التي تربطه بأجداده الفنان كمال الشناوي والعندليب الأسمر عبدالحليم خافظ، ومن الذي أكتشف موهبته في الغناء لأول مرة، وماهي الصعوبات التي واجهته أثناء طرحه لألبومه الأول “بره الصندوق.

وإلي نص الحوار:

في البداية.. حدثنا عن صلة القرابة بينك وبين العندليب عبدالحليم حافظ و الفنان كمال الشناوي؟

صله القرابه هى ان جدى والد والدي الفنان القدير الراحل كمال الشناوى، ومن الناحيه الاخرى شقيق جدتى و فى مقام جدى او خال والدتى العندليب الراحل عبد الحليم حافظ.

كيف أُكتشفت موهبتك؟

والدى محمد كمال الشناوي هو سبب اكتشاف موهبتى منذ الصغر كما أنه  حرص على تعليمي مزيكا و اكون مجتهد و انى اذاكر حتى التحقت بالمعهد العالى للموسيقى العربيه و اصبحت هى مهنتى التى اتمنى انى اقدم بها للجمهور فن راقي يسعدهم.

حدثنا..كيف أطلق عليك عمرو دياب “مغني المستقبل” في عمر صغير؟

الهضبة  اطلق هذا اللقب فى احدى الزيارات عندما جاء إلي منزل العندليب عبدالحليم حافظ، فأنه شرف كبير ليا ان يطلق علي هذا اللقب و اتمنى اكون عند حسن ظنه لانه من احد العمالقه ولكن انا ما أتمناه  حاليُا أن فنى يوصل للناس.

هل توقعت النجاح الذي حققه ألبوم “بره الصندوق”؟

في الحقيقة لا، لان الناس لسه ماتعرفنيش و مكنتش عارف ردود أفعال الجمهور ايه علي الألبوم، ولكن الحمد لله ردود الأفعال عقب طرح الألبوم أبهرتني وأتمني أن أسعي لتقديم الأفضل دائمًا.

هل تأثرك بالعندليب عبدالحليم حافظ هو الذي جعلك تضع بصمه له داخل أغنية “سمار عينه”؟

طبعاً تاثرت بأغاني العندليب وحابب اوضح للناس كمان  الفكره وراء اغنيه “سمار عينه” ان جمله “على حسب وداد و انا كل ماقول التوبه” هى فلكلور اصلاً فلاحى الاستاذ عبد الرحمن الابنودى واخده وانا قدمته بشكل مختلف بردوا، لأنه لازم يكون فى هاويه مصريه اصيله فى الكلام و من هنا جاءت الفكره ممكن تكون مختلفه و ممكن تكون غريبه بس هى اغنيه تعبر عن البهجه والفرح  كما أن اصلها مصرى

ما هي الصعوبات التي واجهتك أثناء تحضيرك للألبوم؟

في الحقيقة الوقت هو كان الصعوبات الوحيده لان ده اول البوم ليا و التوقيت وطرح الألبوم، بالإضافة إلي انه كنت ببقى عايز انزل فى وقت معين بس عايز بردوا شغلك يطلع مظبوط و دقيق لان الطالعه الاولي هى الأهم و هى اللي بتظهر اسلوبك رايح فين

ما الذي تحلم بتقديمه في عالم الغناء؟

بحلم بتقديم فن محترم و هادف و تقديم مزيكا مختلفه و عصريه و بأمل ان الناس لا يكون لديها ردود افعال سريعه الا لما تسمع الحكايه كلها لان كل حاجه بتاخذ وقت.

من المطرب الحالي الذي تحرص علي الاستماع إليه؟

انا بجد بحب اسمع كل مطرب و مطربه بيقدم عمل راقى و محترم ف انا عاشق للفن قبل ما أكون مغنى و انى بتعلم من اخطائى من فنانين تانين و اساتذه كبار.

بواسطة
إيمان رضوان
زر الذهاب إلى الأعلى