fbpx
الأخبار

حفيد مانديلا يشكر الحكومة المصرية على حسن الاستقبال 

وجه تشيف مانديلا، حفيد الزعيم الجنوب إفريقي نيلسون مانديلا، الشكر للحكومة المصرية على كرم الضيافة وحسن الاستقبال ، مؤكدا حق الدول الإفريقية في التنمية الاقتصادية.
جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقي المنعقدة بمجلس النواب المصري، وبدأت أعمالها صباح اليوم الثلاثاء ويترأسها وكيل المجلس، سليمان وهدان
وأشار إلى أن المجتمعات الريفية في إفريقيا تتساوي حاليا في الحقوق السياسية مع الحضر، مؤكدا أن التنمية الريفية هي قاطرة التنمية في إفريقيا.
 جدير بالذكر، أن مجلس النواب المصرى، يستضيف اليوم الثلاثاء، انعقاد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، بناء على دعوة وجهها رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، لنظيرة بالبرلمان الأفريقى روجيه انكودو.
ويبدأ اجتماع لجنة الزراعة والبيئة والموارد المائية، باعتماد مشروع جدول الأعمال ومحاضر الاجتماعات السابقة، يليه انعقاد ورشة عمل حول التغيرات المناخية تحت عنوان “تغيرات المناخ فرصة أم تحدي”، تتناول الإعداد المؤسسى للتغيرات المناخية فى مصر، والتخفيف من انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى، ومجالات التكيف مع التغيرات المناخية فى مصر، يعقبها استعراض لسير مفاوضات مؤتمر تغير المناخ بحضور رئيس وفد المفاوضين الأفارقة السفير محمد نصير، ورئيس تجمع (china&G77) السفير وائل أبو المجد.
بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى