fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالأخبار

خبير لـ”الديوان”:صندوق مصر السيادي يخلق فرص استثمارية ويمثل الذراع الاستثماري للدولة

احمد عادل

اكد الدكتور مصطفى بدرة، على ان الصندوق عبارة عن مؤسسة ضخمة وسيمثل الذراع الاستثماري للدولة، بعيد عم التعقيدات والبيروقراطية التي تحكم في بعض المؤسسات.

واضاف بدرة، في تصريحات خاصة لـ ” الديوان”، أن الدولة يمكنها من خلال هذا الصندوق أن تحقق عوائد تساعد في الموازنة العامة للدولة وترفع عن كاهل الحكومة إدارة الأصول غير المستغلة مثل الشركات التي لا تحقق أرباحًا أو الأراضي ويقوم باستثمارها، مشيرًا إلى أن ذلك يتوقف على إدارة الفكرة وآلية تنفيذها على أرض الواقع.

واشار الخبير الاقتصادي، إلى أنه عبارة عن مؤسسة ضخمة وسيمثل الذراع الاستثماري للدولة، بعيد عم التعقيدات والبيروقراطية التي تحكم في بعض المؤسسات.

وقال بدره، أن هذا الصندوق سيساعد على خلق فرص استثمارية ضخمة، من شأنها أن تعمل على تنمية موارد الدولة المالية بالاستغلال الأمثل لأصولها، مما يزيد من عملية الاستثمار سواء داخليًا أو خارجيًا.

ووافق البرلمان، أول أمس الإثنين، على مشروع قانون صندوق مصر السيادي، برأس مال 200 مليار جنيه، ورأس ماله المصدر 5 مليارات جنيه، على أن تكون له شخصية اعتبارية مستقلة، ومقره الرئيسي في القاهرة، ويجوز لمجلس إدارته أن ينشئ له فروعا أو مكاتب داخل مصر أو خارجها، والصندوق مملوك للدولة بنسبة 100%، ويسمح للقطاع الخاص بالدخول كشريك في استثمار وتطوير الأصول غير المستغلة لتعظيم العائد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى