fbpx
اخترنا لك

دراسة علمية تؤكد الرجل الأصلع أكثر ذكاء

أكدت دراسات وأبحاث علمية أن الرجل الأصلع يتمتع بمستويات عالية من هرمون التستوستيرون أكثر من غيره من الرجال الآخرين، مما يؤدي إلى تساقط شعره.

وبحسب دراسة أجريت في جامعة باري بولاية فلوريدا الأميركية، فإن الرجل الأصلع يعد أكثر نضجا من الناحية الاجتماعية وأكثر ذكاء وتعلّما وصدقا بالمقارنة مع أصحاب الشعر الكثيف. ووجدت الدراسة أنه مع بلوغ سن 35 سنة، فإن 45 بالمئة من الرجال يعانون من فقدان ملحوظ للشعر، وترتفع النسبة لتصل إلى 65 بالمئة عندما يصل الرجل إلى 60 عاما.

وأكد فرانك موسكاريلا، المشرف على الدراسة، أن نمط صلع الذكور تطور باعتباره علامة على الهدوء وإشارة حميدة إلى هيمنة غير مهددة، مشيرا إلى أن الرجال الذين لديهم شعر كامل في الرأس حصلوا على أدنى درجات في ما يخص النضج الاجتماعي، أما الرجال الذين لديهم صلع جزئي فقد جاء ترتيبهم أعلى، بينما تربّع الصلع الكامل على قمة نتائج الإحصائية.

وأوضح الباحثون أنه رغم أن صفة الصلع عند الرجل تنتقص من جاذبيته لدى الجنس الآخر، إلا أنها تزيد من هيمنته الاجتماعية. وهناك العديد من المؤلفات التي توضح أن النساء يفضلن الرجال من ذوي الجاذبية الجسدية، كما أنهن ينجذبن إلى علامات ارتفاع الهيمنة الاجتماعية، لذلك نجحت سمة الصلع في البقاء والاستمرار بين الأجيال، مشيرين إلى أن الأبحاث وجدت أن الصلع في سن مبكرة يقلل من نسبة تعرض الرجال للإصابة بسرطان البروستاتا في وقت لاحق بمعدل يصل إلى 45 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى