fbpx
الحوادث

دفاع متهمي”فض رابعة”يطعن في التحقيقات وتحريات الأمن الوطني   

استمعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، إلى مرافعة الدفاع فى محاكمة بديع و 738 متهمًا آخرين بقضية “فض اعتصام رابعة”.
وطلب الدفاع براءة لموكليه تأسيسا على الدفع ببطلان المحاكمة لقصورها قصورا شديدا لإخلالها بمبدأ الحيدة واستحالة تصور الواقعة على النحو الوارد بالتحقيقات، كما دفع بطلان وانعدام التحريات كونها تحريات مبنية على معلومات مغلوطة.
واكد الدفاع على ببطلان احراءت القبض والتفتيش لانتفاء أى حالة من حالات التلبس، وخلو الأوراق من أى إذن بشأن ضبط المتهمين، فالإذن الذى أصدره الشهيد هشام بركات شمل أسماء معدودة، وانتفاء أركان الانضمام لعصابة لانعدام الدليل اليقينى بالأوراق، كما دفع بكيدية وشيوع الاتهام.
من ناحية أخرى، تسلمت المحكمة عبر ممثل النيابة، شهادة تفيد بوفاة المتهم “السيد عيسى” رقم 71 بأمر الإحالة.
والمتهمون في القضية هم قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعصام العريان، وعصام ماجد، وعبد الرحمن البر، وصفوت حجازى، ومحمد البلتاجى، وأسامة ياسين، وعصام سلطان، وباسم عودة، وجدي غنيم، “أسامة” نجل الرئيس المعزول محمد مرسي.
وأسندت النيابة إلى المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية “ميدان هشام بركات حاليًا” وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس فى التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.
بواسطة
محمد عبدالله
زر الذهاب إلى الأعلى