fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس التنظيم والإدارة: الانتهاء من دراسة تقليص ساعات العمل خلال 37 يوماً

قال الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، بدأنا فى دراسة مقترح تقليص عدد أيام عمل موظفى الجهاز الإدارى بالدولة، من خلال لجنة تم تشكيلها لفحص ودراسة وتقديم توصية بما تراه مناسبًا، حيث بدأت اللجنة منذ 3 أسابيع، على أن تكون المدة بالكامل للانتهاء من تلك الدراسة شهرين مما يعنى أنه متبقى 37 يوما على الانتهاء من الأمر.

وأوضح الدكتور صالح الشيخ، أن هناك فرق بين ساعات العمل القانونية والفعلية، وفى إطار لترشيد الانفاق، وتخفيف حدة الازدحام المرورى، يأتى دراسة مقترح تقليص عدد ساعات العمل، بشرط ألا يكون هناك مساس بأجور العاملين على الإطلاق، وألا يؤثر على الخدمات المقدمة وطبيعتها للمواطنين.

وأضاف رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن اللجنة التى تم تشكيلها بدأت فى مخاطبة الوزراء والمحافظين لاستطلاع الرأى حول المقترح، كما تم مخاطبة الشركات القابضة لمعرفة مدى استيعاب المبانى ومقدار استهلاكهم للطاقة، وذلك بالإضافة لاستشارة مجموعة من المتخصصين فى العديد من المجالات.

وأشار الدكتور صالح الشيخ، أن  اللجنة ليست معنية باتخاذ قرار فى هذا الأمر ولكنها كل ما عليها الدراسة والفحص وتقديم التوصية، وليس تطبيق النظام، على أن يقدم لمجلس الوزراء المنوط باتخاذ القرار المناسب لصالح الدولة والمواطنين، لافتا إلى أنه لا يمكن أن يطبق النظام حال تطبيقه على جميع الجهات والمؤسسات.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى