fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس النواب: ندعم  قبرص ونستنكر أي تدخلات تركية بشأنها

أكد الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، على تقديم الدعم الكامل لموقف الدوله القبرصية فى دفاعها عن أراضيها واستقلالها ، واستنكار أي تدخل أجنبي فى شئونها وبالأخص من الجانب التركي، وأيضا دعم الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة طبقا لقرار الامم المتحدة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى عقد عقب لقاء الدكتور على عبد العال ونظيرة القبرصي ديميتريس سيلوريس رئيس البرلمان القبرصي .

وقال عبد العال، أن اللقاء الذي جمعه برئيس البرلمان القبرصي كان فرصة عظيمة لمناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين التى تجمعهم قوائم حضارية وأنسانية وحوض البحر الأبيض المتوسط الذي نسعى إلى تحويله حوضًا للمحبة.

وأضاف عبد العال قائلا:” نحن كبرلمانيين ممثلين لشعوب البلدين المصري والقبرصي نعمل على انتقال التعاون الحكومي إلى مزيد من التعاون العملى بين البلدين”، متابعا:” تم الاتفاق على تعزيز العلاقات المصرية القبرصية وتطويرها إلى مايفيد البلدين خلال الفترة القادمة”.

ولفت رئيس مجلس النواب، إلى تقديم الدعم الكامل للموقف القبرصي فى حقها فى استغلال مواردها الطبيعية بالبحر الأبيض المتوسط، وأيضا دعم الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة واستنكار اي تدخل اجنبي وبالاخص من الجانب التركي ودعم الموقف القبرصي فى توحيد الجزيرة طبقا لقرار الامم المتحدة.

 وأوضح عبد العال أنه تم الاتفاق أيضا بين الجانبين على مواصلة الحديث حول توحيد التبادل الثلاثي بين مصر وقبرص واليونان ، وأيضا مواصلة الدعم لكل القضايا التى تخص البلدين والتواصل بين البرلمانيين القبرصي والمصرى وعرض القضية القبرصية أمام المحافل البرلمانيه مثل جمعية البحر الابيض المتوسط والبرلمان الدولى .

من جانبه قال رئيس البرلمان القبرصي ديميتريس سيلوريس على شكرة الكامل للموقف المصري الثابت المؤيد للقضية القبرصية والمعارضة الدائمة ضد التدخل فى شئون قبرص الداخلية، وأيضا موقف مصر المؤيد لحق قبرص فى استغلال مواردها والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالبحر الابيض المتوسط،وأيضا معارضة المحاولات التركية المستميته فى وضع العراقيل أمام المصلحة القبرصية.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى