fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

رئيس الوزراء شريف إسماعيل يستعرض تطورات تفعيل قانون التأمين الصحي

عرض وزيرا الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي والمالية الدكتور عمرو الجارحي على رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل التطورات المتعلقة بتفعيل قانون التأمين الصحي.
وأكد وزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين راضي – في تصريح صحفي اليوم السبت عقب لقائه مع رئيس الوزراء بمقر الهيئة العامة للاستثمار – أن القانون الذي وقعه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الثاني عشر من شهر يناير الجاري ويحمل الرقم 2 لسنة 2018 يحتاج إلى إصدار لائحته التنفيذية وإنشاء الهيئات الثلاثة وهي هيئة الرعاية الصحية وهيئة التمويل وهيئة الرقابة والجودة.
وأشار إلى أنه سيتم خلال الشهور الستة المقبلة استكمال قاعدة البيانات وميكنة المنظومة الصحية من خلال فريق عمل تمهيدا لبدء عمل هذه المنظومة انطلاقا من محافظة بورسعيد خلال شهر يوليو 2018 تليها بقية المحافظات وفقا للخريطة الزمنية.
بدوره، أوضح وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي أن الخطوة المهمة لتفعيل قانون التأمين الصحي تتلخص في التنفيذ على الأرض وأن تكون البداية صحيحة لضمان نجاح المنظومة وتأسيس الهيئات الثلاث، وأن الحكومة تستهدف التركيز على تحقيق أعلى مستوى لتقديم الخدمة على إفضل وجه الى جانب شرح هذه الخدمة للجمهور حتى يصل إليهم القانون بصورة جيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى