fbpx
أهم الأخبارالأخبار

رئيس خارجية النواب: لمسنا بوضوح ما يتمتع به الرئيس السيسى من شعبية ومصداقية بصربيا

ايمان حسن

قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، أن جدول زيارة الوفد البرلمانى لصربيا كان مزدحماً لكن كانت نتائجها ناجحة ولمسنا اهتماماً صربياً عاليا بمصر على كل المستويات .

وغادر عبد العال بلجراد العاصمة الصربية اليوم الجمعة بعد زيارة استمرت 24 ساعة ، التقى خلالها رئيس الجمهورية الصربية ورئيسة البرلمان ، وألقى خطاباً داخل البرلمان الصربى .

وأكد رضوان، أن الوفد لمس بوضوح ما يتمتع به الرئيس السيسى من شعبية ومصداقية لدى الأوساط الرسمية الصربية ، وقال ” رضوان ” أنه تم الاتفاق على أهمية تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين فى جميع المجالات لترجمة هذه العلاقات السياسية المتينة .

ومن جانيه قال الدكتور كريم درويش عضو الوفد البرلمانى ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصربية أن التراث الكبير بين البلدين قد لا يعلم عنه بعض الشباب نظراً للتطورات التى حدثت فى السياسة الدولية مما جعل العلاقات المصرية الصربية هادئة بعض الشيئ لكن كان من أهداف هذه الزيارة إعادة الزخم لهذه الروابط التاريخية والسياسية ، خاصة وأنه من المنتظر عودة خط الطيران المباشر بين القاهرة وبلجراد فى عام 2019 مما سيكون له أثر أقتصادى طيب على البلدين .

زر الذهاب إلى الأعلى