fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

رئيس مجلس النواب: صدور قانون تنظيم الإعلام سيقضى على “تجاوزات البرامج والصحفيين”

أكد الدكتور عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التي تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

جاء ذلك في تعقيبه على حديث النائب مصطفى بكرى، الذي انتقد ما حدث خلال برنامج” إس إن إل بالعربي”، على فضائية أون تى فى، بحلقته السبت الماضي، وتصويره للمرأة المصرية بأنها خائنه وداعرة، مشيرا إلى أن هذا الأمر خطير، والدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها، مثل برنامج أبلة فاهيتا أيضا وما يظهر فيه تجاوزات.

وأضاف عبد العال، أن الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة،وبعض البرامج تتعامل وكأنها فى مجتمع ودولة أخري ونثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب الكثير من المشاكل سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي، قائلا:”جزء من مشاكلنا في مصر الإعلام”.

ولفت عبد العال إلى أن لقاءه برؤساء البرلمانات جزء منها مناقشة مشكلات تتصدر من خلال الإعلام، وهو الأمر الذي يوجب علي لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات.

من جانبه قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، أن الشكر موصول للنائب مصطفى بكرى بشأن حرصه على المرأة المصرية، وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع أن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارًا بوقف هذا البرنامج الذي أساء للمرأة المصرية.

وتدخل النائب حسين خاطر، بقوله:” ياريس فيه ناس مغرضة في الإعلام وقناة النهار”، متابعا لابد من مواجهة هذه التجاوزات بشكل حاسم، فيما عقب على حديثه د. على عبد العال، بأن صدور قانون تنظيم الإعلام سيكون حلًا لمثل هذه التجاوزات.

زر الذهاب إلى الأعلى