fbpx
أهم الأخبارالأخبار

علي عبد العال.. يشارك اليوم في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف

يشارك الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم السبت، في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بجنيف، والتي تبدأ اليوم أعمالها ولمدة 4 أيام.

كما يشارك “عبد العال”، في الاجتماع الأول لمجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب التابعة للاتحاد خلال الفترة نفسها، حيث انتخب رئيس مجلس النواب، عضوا باللجنة التنفيذية للاتحاد في أبريل الماضي، ليكون ممثلاً عن المجموعة العربية.

يذكر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي بمثابة الجهاز الإداري له، وتتكون من رئيس الاتحاد البرلماني الدولي الذي يرأسها، ومن 15 عضوًا ينتمون إلى برلمانات مختلفة ويمثلون المجموعات الجغرافية بالاتحاد.

تجدر الإشارة إلى أنه تم في إبريل الماضي، خلال اجتماعات الجمعية 136 للاتحاد البرلماني الدولي، انتخاب الدكتور علي عبدالعال، بإجماع رؤساء البرلمانات العربية، عضوا باللجنة التنفيذية ممثلاً عن المجموعة العربية بالاتحاد البرلماني الدولي.

أما مجموعة العمل رفيعة المستوى المعنية بمكافحة الإرهاب، فقد تم إنشاؤها لتكون بمثابة مركز برلماني عالمي للأنشطة البرلمانية المتصلة بمكافحة الإرهاب، استنادا إلى القرارات التي اتخذها الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعاته المختلفة.

ويتمحور عمل هذه المجموعة على دعم التدابير البرلمانية والأعمال التشريعية اللازمة لتنفيذ قرارات الاتحاد البرلماني الدولي، وقرارات الأمم المتحدة الحالية، والإستراتيجيات المتعلقة بالإرهاب، والاجتماع القادم في جنيف، هو الاجتماع الأول لمجموعة العمل منذ تشكيلها في مايو 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى