fbpx
أهم الأخباراخترنا لكتقارير وملفات

رفع أسعار صنفين من السجائر فى مصر..تعرف عليهما

محمد ناصر

كشف مصدر مسئول بشركة الشرقية للدخان، تفاصيل رفع اسعار نوعين من منتجات السجائر التى تصنعها الشركة، مؤكدًا أن هذة الزيادة تمت بعد دراسة عدد من العوامل التي تأثر بهما خطي إنتاج “مونديال” و”بلاك ليبول”.

وأضاف المصدر، أن الزيادة جاءت لمواكبة الارتفاع الكبير في تكاليف النقل الناتجة عن زيادة أسعار الوقود بجانب زيادة أجور العاملين في خطي إنتاج الصنفين.

وأكد أن أسعار باقي المنتجات التى تصنعها الشركة لم تشهد أي زيادة في الأسعار حتى الو قت الحالي، لافتًا إلى أن مجلس النواب يناقش على مدار 4 أشهر تعديل الضريبة المفروضة على السجائر، وأنه في حالة تغيير النسبة ستقوم الشركة بإجراء تعديل يتناسب مع بنود القانون، متوقعًا أن يتم حسم الأمر في الجلسات الأولى من دور التشريع الأخير في عمر مجلس النواب الحالي.

وقررت شركة الشرقية للدخان ايسترن كومباني، اليوم، زيادة أسعار بعض منتجاتها وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة اعتبارًا من 14 أغسطس الجاري.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخميس، أنه تقرر زيادة سعر صنف مونديال بأنواع من 16.5 جنيه إلى 17.5 جنيه، وزيادة أسعار سجائر بلاك ليبول من 22 جنيه إلى 23 جنيه.

وحققت الشركة أرباحًا بلغت 3.768 مليار جنيه خلال الفترة من يوليو إلى يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 4.240 مليار جنيه قبل عام.

وزادت مبيعات الشركة خلال العام المالي 2018-2019، إلى 13.89 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 13.41 مليار جنيه في العام المقارن.

زر الذهاب إلى الأعلى