fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

رفع درجة الاستعداد إلى “القصوى” لمواجهة النوة الحالية بمحافظة الإسكندرية

قال الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة واصلت رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بمختلف الأحياء وشركات المرافق؛ لمواجهة النوة الحالية والتقلبات الجوية، للتعامل مع آثار الأمطار، إذ تشهد الإسكندرية هطول أمطار غزيرة على أنحاء متفرقة منها، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

ولفت “سلطان”، في تصريح له اليوم الجمعة، إلى الدفع بسيارات الشفط والمعدات اللازمة بالشوارع الرئيسية والفرعية والميادين المختلفة، منعا لتراكم أي كميات مياه، مؤكدا أن المحافظة تعمل بأقصى جهدها لمواجهة أى أزمة لتصريف تراكمات مياه الأمطار.

وأشار إلى أنه منذ هطول الأمطار لم تشهد المحافظة أية أزمات مثلما حدث سابقا، والأمور تسير بشكل جيد وطبيعي، مضيفا أنه لم تتسبب الأمطار حتى الآن في أي تراكمات للمياه في الشوارع، وشهدت الحركة المرورية سيولة بمختلف الشوارع والطرق الرئيسية بالمدينة.

وأوضح المحافظ أن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم ومستمرة حتي الانتهاء من النوة الحالية؛ لاستقبال جميع شكاوي المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار، والمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكل شوارع الثغر.

وطالب “سلطان” المواطنين بالمشاركة المجتمعية الفعالة مع الأجهزة التنفيذية؛ لرصد أى مشكلات خاصة بتجمعات الأمطار، وإرسالها إلى المسئولين فورًا، مشيرًا إلى أن لكل منا دورا فى الإصلاح، الذي يأتي في إطار حرص محافظة الإسكندرية على الحفاظ على حياة المواطن وسلامته، ومنع حدوث أية مشكلات بالشارع السكندري.

كان محافظ الإسكندرية قد أشار سابقا إلى أن الطقس خلال الأيام القادمة سيشهد حالة من عدم الاستقرار، مؤكدا ضرورة توخي المواطنين الحذر خلال تلك الفترة، وذلك نظرا لتعرض البلاد لحالة من الطقس غير المستقر، حذرت منها هيئة الأرصاد الجوية من الفترة من ٢٥ يناير حتي ٢٧ يناير ٢٠١٨.

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين التزام الحيطة والحذر فى أثناء السفر علي الطرق السريعة، وعدم تخفيف الملابس، خاصة للمرضى وكبار السن والأطفال، لوجود ارتفاع في درجات الحرارة، يعقبه انخفاض ملحوظ بها، مع تكاثر السحب والرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد انخفاض الرؤية.

زر الذهاب إلى الأعلى