fbpx
المحافظات

رفع درجة الطوارئ بجميع المديريات الخدمية استعدادا لعيد الفطر المبارك بالمنوفية

عقدت محافظة المنوفية اليوم إجتماع المجلس التنفيذى برئاسة اللواء أحمد عتمان مساعد وزير الداخلية مدير أمن المنوفية ، وبحضور الدكتور أيمن مختار السكرتير العام للمحافظة، واللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد ،والعقيد أيمن عبدالعزيز المستشار العسكرى للمحافظة، والعميد محمد لبنة مدير إدارة المرور ، ورؤساء مجالس المدن والأحياء ،ومديرى المديريات الخدمية، ، ورئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء بالمنوفية بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

حيث بدأ الإجتماع بتقديم مدير الأمن والسكرتير العام التهنئة للحضور بعيد الفطر المبارك ،موجهاً رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى بتكثيف المتابعة على عملية النظافة العامة للمدن والقرى وعدم تراكم القمامة بالشوارع وتشكيل مجموعات عمل من منظومة النظافة طوال فترة أيام العيد مع إزالة كافة الإشغالات من الشوارع ومنع وقوف الباعة الجائلين بنهر الطريق بالشوارع حفاظا على المظهر العام.

هذا وقد شدد مدير الامن على رؤساء الوحدات المحلية ومديرية الزراعة بضرورة الترصد ومنع البناء على الأراضى الزراعية خلال إجازة عيد الفطر،موجها باليقظة التامة والتعامل بكل حزم لمن يقوم بالبناء بدون ترخيص والإعتداء على أراضى أملاك الدولة .

كما شدد سكرتير عام المحافظة على عدم قطع التيار الكهربائى أيام أجازة العيد وسرعة اصلاح الأعطال فور الابلاغ عنها، وعمل نوبتجيات من الفنيين بشركة مياه الشرب والصرف الصحى على مدار 24 ساعة لإصلاح كافة الأعطال الطارئة والإعلان عن فترة قطع مياه الشرب فى حالة الأعطال المفاجئة وتطهير بلاعات المجارى الخاصة بالصرف الصحى بالمدن لتلافى عدم تراكم المياة بالشوارع .

كما أفاد المحاسب عاطف الجمال وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه تم إنتهاء المديرية من وضع خطتها لإستقبال عيد الفطر المبارك بتشديد الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع مباحث التموين والمرور على كافة الأسواق لضبط السلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر حفاظاً على أرواح المواطنين ، مؤكدا على التنسيق مع شركات الجملة والمجمعات الإستهلاكية لعرض كميات وفيرة من اللحوم والأسماك مع توفير كافة السلع الأساسية بأسعار إقتصادية للمواطن البسيط لسد إحتياجاته أيام العيد.

وأوضح الدكتور محمد الهياتمى القائم بأعمال وكيل وزارة الصحة بأنه تم توفير كافة التخصصات من الأطباء على مدار 24 ساعة مع تواجدهم بقسم الإستقبال طوال أيام العيد لتقديم كافة الخدمات الطبية العاجلة بالمستشفيات والمجمعات الطبية .

هذا وقد أشار مدير مديرية الأوقاف الى أنه تم تدبير الأماكن المناسبة فى الساحات التى تسع أكبر عدد من المواطنين لتأدية صلاة عيد الفطر وكذا التوجيه بخطبة العيد للعمل على نبذ الفتن والابتعاد عن الشائعات المغرضة وتوحيد الصف لتقوية الوحدة الوطنية والتصدى للارهاب بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة .
بواسطة
نهى الزينى
زر الذهاب إلى الأعلى