fbpx
الأخبار

سؤال برلماني حول خطط الحكومة نحو الحد من انتشار عوادم ومخلفات المصانع

تقدم تادرس قلدس نائب محافظة اسيوط بسؤال الي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بشان ملف عوادم المصانع واضرارها غلي البيئة والمواطنين مستفسرا عن اليات الوزارة لايجاد الحلول المنطقية لوقف هذة الظاهرة والوقاية منها حفاظا علي سلامة البيئة وصحة المواطنين.

 

وأوضح ان جميع المصانع الضخمة والصغيرة تنشر مخلفاتها من المواد الكيميائيّة الطيّارة عبر عوادمها على شكل دخان أو ما يعرف بالسحب السوداء، ويشتمل دخان المصانع على عدد كبير من المواد الكيميائية الضارة بصحّة الإنسان وباقي الكائنات الحية،. أسباب الإصابة بالأمراض والمشكلات الصحية، كما أن هذه الظاهرة لها عواقب وخيمة على صحة الانسان كالاصابة بالامراض السرطانية والحد من نسب الذكاء خاصة لدي وعلي المستوي البيئي يتسبب القضاء على الثروة السمكيّة في البحار بالاضافة الي الإضرار بالمحاصيل الزراعيّة.

 

وأكد النائب علي ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من تاثير المخلفات كاستخدام المنظفات الصديقة للبيئة و الاهتمام باستخدام مصادر الطاقة المتجددة: مثل الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح، والطاقة الكهربائية؛ للحد من حرق المنتجات البترولية الملوثة للهواء. زيادة المساحات الخضراء والاهتمام بزراعة الأشجار والنباتات لتنقية الهواء فضلا عن بناء منطقة خاصّة لبناء المصانع بعيداً عن المناطق السكنيّة لافتا الي اهمية تطبيق قوانين من قبل الحكومات تعمل على الحد من تلوث الهواء

زر الذهاب إلى الأعلى