fbpx
اقتصاد وبنوك

سعيد دراز محور التعمير دليل قاطع على امتلاك مصر إرادة لمواجهة التحديات و المشروعات القومية بالإسكندرية تغير وجه الحياة

كتب هاني رجب

قال المهندس سعيد دراز رجل الأعمال الكبير والذي له استثمارات ضخمة في عدد من الدول الأفريقية فى مجالات المقاولات وبناء المستشفيات الكبرى التى ترفع وتربط التعاون بين مصر وافريقيا إن افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محور التعمير الجديد بالإسكندرية، يعكس وجود إرادة سياسية حقيقية قادرة على إنجاز شبكة طرق وكباري تمتد لبقاع الجمهورية، وتحقق التنمية المنشودة .

وأشار المهندس سعيد دراز ، أن الدولة المصرية ماضية في طريقها نحو تنفيذ استراتيجية تأسيس شبكة طرق جيدة تتناسب مع حجم الزيادة السكانية، وتعمل على زيادة الحيز العمراني وتخفيف حدة التكدس في المدن الرئيسية.

وأكدأن الرئيس السيسي حرص خلال كلمته بالافتتاح أن يوجه رسالة للمغرضين، والمشككين في إنجازات الدولة المصرية، بإلقاء نظرة حقيقية على ما تم إنجازه، والنظر إلى حجم الجهود التي تمت ترجمتها على أرض الواقع، فاليوم القيادة السياسية تبني للغد وتمهيد مستقبل مشرق للأجيال القادمة.

ولفت المهندس سعيد دراز إلى أن محور التعمير الجديد فرصة سانحة لربط المشروعات القومية بين الاسكندرية والعلمين الجديدة، مما سيكون لها عائد اقتصادي واستثماري كبير، مشيرة إلى أن الدولة المصرية أصبحت تمتلك شبكة طرق عالمية، من أجل توفير حياة كريمة للمواطن، والانتقال نحو مشارف الجمهورية الجديدة بجهود وسواعد أبنائها، الذين يؤمنون بحجم الضغوط الملقاة على عاتق الدولة المصرية.

وأضاف دراز، أن الإنجازات التي تشهدها مصر في قطاع الطرق والكباري، أكبر دليل على امتلاكها رؤية ثاقبة نحو العمل على تعزيز سبل الحياة الكريمة، وبعث رسالة طمأنة بسيرها على الطريق الصحيح، لافته إلى أن المشروعات القومية الكبرى أصبحت تملىء أركان الجمهورية، مما يبشر برخاء اقتصادي قادر على الصمود أمام التغيرات العالمية الاقتصادية السيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى