fbpx
الأخباردنيا ودين

سفير هولندا بعد أزمة الصور المسيئة للإسلام “فيلدرز لا يمثلنا”

استقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، في مكتبه صباح اليوم  لورانسويستهوف، سفير هولندا بالقاهرة،وذلك بمكتبه بطريق صلاح سالم.
كشف السفير الهولندي، الستار عن أزمة الرسوم المسيئة الملغاة، التي دعا إليها البرلماني خيرت فيلدرز، وأوضح أن البرلماني لا يُمثل الحكومة والشعب الهولندي الرافض لمثل هذه الأمور الاستفزازية، موضحًا أنرئيس الوزراء الهولندي أكد أن هذه الأمور استفزازية، والحوار أفضل وسيلة لنزع فتيل الأزمات.
من جانبه أكد مفتي الجمهورية، ضرورة توحيد الجهود في إصدار تشريعات تُحرم إساءة التعرض للمقدساتوالرموز الدينية، مشيرًا إلى أن مثل هذه الدعوات العنصرية التي يدعو إليها اليمين المتطرف من وقت لآخر تعذي روح الانقسام داخل المجتمعات ومن ثم إشعال نيران الفتن التي توفر مناخًا خصبًا للأفعال المتطرفةوالأفكار الهدامة.
كما استعرض مفتي الجمهورية مع السفير الهولندي خلال الزيارة جهود دار الإفتاء في شرح صحيح الإسلام، ومحاربة الفكر المتطرف، لافتًا إلى تبني الدار استراتيجية مجابهة الإرهاب فكريًّا، عبر رصد أفكاره وتفنيدهاوتفكيكها والرد عليها من خلال الإدارات التي أنشئت خصيصًا لهذا الغرض، مؤكدًا على أن مجابهة التطرففكريًّا أصبح من واجبات الوقت التي لا ينبغي أن يحيد عنها أي أحد.
بواسطة
أحمد عبد الوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى