fbpx
الحوادث

سقوط عصابة الشرطة المزيفة بالقاهرة

كتب محمد عبدالله

كشفت الاجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، غموض واقعة سرقة سيارة و173 الف جنيها سوداني من موظف وسائق ،بعد ان أوهمهما عاطلين انهما رجال شرطة ،والقي القبض علي المتهمين ،وتحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لتوالي التحقيق.

تبلغ لقسم شرطة مصر القديمة من كلا من : محمود عابدين على عبد الجليل 29 سنة موظ، ومحود منصور عبد العاطي أحمد 42سنة سائق بذات الشركة عمل الأول ، باكتشافهما سرقة  قيادة الثاني وتابعة للشركة عملهما عقب تركها بشارع كورنيش النيل أمام بنك القاهرةـ دائرة القسم لشراء بعض المستلزمات ، ولم يتهما أو يشتبها فى أحد بارتكاب الواقعة .

 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن المجنى عليهما حضرا لمنطقة الحادث بقصد استبدال عملات سودانية للجنية المصري وأنهما تعرضا لواقعة سرقة ما بحوزتهما من مبالغ مالية من قبل مجهولان انتحلا صفة أفراد شرطة .

بمواجهتهما بما أسفرت عن التحريات أيداها ، وقرر بحضورهما للمنطقة محل الواقعة لاستبدال مبلغ مالي 173.700 ألف جنية سوداني للعملة المحلية ، وأثناء انتظارهم حضور تاجر العملة فوجئوا بشخصان مجهولان ” أدليا بأوصافهما التقريبية ” ادعيا أنهما من رجال الشرطة فتخلوا عن المبلغ المالي من العملة السودانية حيازتهم ولاذوا بالفرار خشية ضبطهم ، واكتشفوا سرقة السيارة .

 

تم بالتنسيق مع المبلغان مجاراة الوسيط وبإعداد الاكمنه اللازمة أسفرت أحداها عن ضبطه وبمواجهته بما جاء بأقوال المبلغان أيدها ،  ولم يستدل على تواطؤه فى وقعتي سرقة المبلغ المالي والسيارة وأنكر صلته بالجناة .

بتكثيف التحريات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من : خالد محمد رمضان السيد وشهرته ” خالد ابو لبده،و”مجدي على محمد” وشهرته ” مجدي رزق ” سن 31 عاطل ومقيم  دائرة القسم ، حيث انتحل كلاً من الأول والثاني صفة رجال شرطة مما دعي المبلغان إلى التخلي عما بحوزتهم من مبالغ ماليه خشية ضبطهما ، بينما تمكن الثالث من سرقة السيارة بأسلوب المفتاح المصطنع دون وجود ثمة علاقه بينه وبين المتهمان الاول والثاني .

 

بإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفرت عن ضبطهم وبمواجهتهم بالتحريات والمعلومات أيدوها ، تم بإرشاد المتهمان الأول والثاني  ضبط المبلغ المالي المستولى عليه وبإرشاد الثالث ضبط السيارة بمكان إخفائها .

بعرضهم على المجنى عليهما اتهما الأول والثاني بانتحال الصفة والسرقة واتهما الثالث بسرقة السيارة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى