fbpx
الرأي

سلوى محمد تكتب : 30 يونيو .. إرادة النصر

 

أنها إرادة شعب كامل حلم و حطم الأسوار المكبلة له ….اسوار الظلام و النظرة الدونية للأمور من فصيل مغيب أهلكه حلمه في إفشال دور المؤسسات .. إلي أن جاء قرار تحقيق إرادة شعب في إرجاع كيان دولة مختطفة .

إنتفض الشعب بأكمله و فرض إرادته و لم يطيق هذا الكابوس أكثر من عام ….و كان عاما فارقا لليقظة من نوبات الغفلة .

و كانت المرأة المصرية الأصيلة الدور المحوري في صناعة حدث نصر 30 يونيو و نزولها بجسارة مطالبة بجانب شبابنا و رجالنا و كهولنا بحقها في الحياة و في المتنفس الذي افتقدناه علي مدار أعوام .

فكانت النظرة الثاقبة للقيادة السياسية للمرأة المصرية الأصيلة الواعية التي ترعي البيت من الداخل مثلما يقوم سيادته بمراعاة البيت الكبير من الخارج …فتضافرت الجهود المخلصة لتهيئة البيئة السليمة التي تؤمن بقدرات المرأة المصرية ….شريان و نبض الحياة المتدفق و يخرج منابع الخير و البركة و النماء و التي ساهمت في إخراج جيل من العباقرة و المتميزين و المتميزات و المختلفين في درجات العطاء ….باختصار جيل من الاصحاء هم ثروات الجمهورية الجديدة .

و أثمر ذلك عن تقدير سيادته بتقلد نسبة كبيرة غير مسبوقة في اي عصر فات من ….عظيمات مصر ….كما وصفنا السيد الرئيس و منحنا العديد من المناصب الوزارية و التنفيذية و النيابية و التشريعية في مجلس النواب و الشيوخ.

وكوني أحد الممتنين لانتمائي لقطاع متميز عريق و هو قطاع البترول الرائد و العملاق في مواجهة التحديات و العبور بأية أزمات و تحويلها الي أهداف لتحقيق استراتيجيات طويلة المدي فاقت كل المخطط و المتوقع طبقا لاستراتيجية أطلقها السيد الرئيس في كافة القطاعات في أن تكون مصر العظمي .

فكانت نقطة البداية من وزارة البترول وقطاعاتها المختلفة لوضع استراتيجية قطاع البترول لمواكبة الأهداف المرجوة نحو الجمهورية الجديدة و تحقيق جزء من حلم و رؤية وضعها السيد الرئيس و هي التوسع في استخدام و توصيل الغاز الطبيعي في كل مناحي الحياة …الي إعداد خطة متكاملة الابعاد من تأمين الطلب المحلي من الوقود و تقليص الاستيراد …الي أن نحقق حلم مشروع مصر العملاق للتحول الي مركز إقليمي لتجارة و تداول الغاز و البترول .

نجاح 30 يونيو الحقيقي في أنه صحح أوضاع و صحصح أحلام كانت مستحيلة و أثبتت أنها ممكنة بس بتفعيل رادارات الاخلاص و حب و الانتماء للوطن .

كاتبة المقال
مدير عام مساعد بقطاع البترول و عضو الاتحاد العربي للعمل الإنساني و التنمية المستدامة التابع لجامعة الدول العربية و سفيرة المناخ.

زر الذهاب إلى الأعلى