fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

سوريا تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط منبج

قالت سوريا اليوم الثلاثاء إنها تدين توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج بشمال البلاد وذلك بعد يوم من بدء البلدين دوريات عسكرية في المنطقة.

وبدأت قوات تركية وأمريكية يوم الاثنين دوريات بشكل مستقل على طول الخط الفاصل بين المناطق التي تسيطر عليها تركيا في شمال سوريا ومدينة منبج التي يسيطر عليها فصيل محلي موال لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة وتهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا. وأقرت تركيا والولايات المتحدة هذا الشهر اتفاقا مؤقتا للتغلب على شهور من الخلاف حول المدينة ويقضي بأن تنسحب وحدات حماية الشعب من منبج وأن تتولى قوات أمريكية وتركية بشكل مشترك مسؤولية الأمن والاستقرار في المنطقة.

ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء عن بيان لوزارة الخارجية قوله ”الجمهورية العربية السورية تعرب عن إدانتها الشديدة ورفضها المطلق إزاء توغل قوات تركية وأمريكية في محيط مدينة منبج والذي يأتي في سياق العدوان التركي والامريكي المتواصل على سيادة وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وإطالة أمد الأزمة في سوريا وتعقيدها“.

وأضاف البيان أن الجيش السوري ”أكثر تصميما وعزيمة على تحرير كامل التراب السوري المقدس من أي تواجد أجنبي والحفاظ على سيادة ووحدة سوريا أرضا وشعبا“.

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى