fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

شريف إسماعيل يصدر قراراً بتعيين أول وكيل دائم بالحكومة المصرية

أصدر رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، قراراً بتعيين الدكتورة شيرين محمد عبد الحميد الصباغ في وظيفة الوكيل الدائم لوزارة التجارة والصناعة لمدة 4 سنوات، كأول وكيل دائم بالحكومة المصرية.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة، اليوم السبت، أن وظيفة الوكيل الدائم تعد على قمة الوظائف القيادية بالوزارة، حيث تدخل من ضمن اختصاصاتها معاونة الوزير في مباشرة مهامه وضمان الاستقرار التنظيمي والمؤسسي للوزارة والاجهزة التابعة لها، وضمان استمرارية البرامج والمشروعات والخطط ومتابعتها، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويأتي القرار بناءً على ترشيح من وزير التجارة المصري، طارق قابيل، حيث يعكس التزام الوزارة بتطبيق قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية لتصبح وزارة التجارة والصناعة أول وزارة بالدولة تقوم بإجراء إعادة هيكلة شاملة لقطاعاتها ودمجها في هيكل تنظيمي موحد.

ونوهت الوزارة، إلى أن الوكيل الدائم يشرف على وضع خطط وبرامج عمل الوزارة والتي تستهدف زيادة كفاءة العمل، وترشيد الانفاق، كما يشرف على تطوير الخدمات التي تقدمها الوزارة وتحسين صورتها بالإضافة إلى التأكد من قانونية واستمرارية القرارات الإدارية والتنظيمية وصياغة القرارات الحكومية.

وجدير بالذكر، أن شيرين الصباغ حاصلة على الدكتوراه في التخطيط الاستراتيجي وإدارة أداء الحكومات من الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وعملت كخبير لبرامج تمكين وتنمية الأعمال لدي العديد من المؤسسات الدولية.

وكانت الصباغ مدير مشروع الإدارة بالنتائج، وهو مشروع قومي ينفذ لصالح وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية حتى نهاية عام 2015، وبعد التحاقها بوزارة التجارة والصناعة قامت بالمساهمة في صياغة وتنفيذ السياسات والاستراتيجيات والمشروعات التنموية التي تخدم مجالات التنمية الصناعية والتجارة الخارجية بكافة أبعادها

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى