fbpx
الرياضة

شوقي غريب: نجهز 20 مباراة ودية لتأهيل المنتخب الأوليمبي لطوكيو 2020

كشف شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي، عن هدف الجهاز الحالي الذي يقود المنتخب الأوليمبي، والذي يخوض أول معسكر له في مارس المقبل بمباراتين وديتين أمام السعودية.

وقال شوقي غريب إن هدف المنتخب الأوليمبي في هذه المرحلة هو الإعداد للتأهل إلى أولمبياد طوكيو عام 2020، من بوابة بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما والتي تستضيفها مصر في 2019.

وأضاف في تصريحات خاصة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد على قناة “DMC”: “نظمنا برنامج إعداد قوي، وسوف نقوم بعرضه على مجلس إدارة اتحاد الكرة، من أجل الحصول على الموافقة عليه”.

واستطرد قائلا: “البرنامج يتضمن خوض ما يقرب من 15 أو 20 مباراة، داخل مصر وخارجها، وسوف يكون برنامج قوي، لتجهيز المنتخب للفترة المقبلة”.

وكان شوقي غريب تولى مهمة تدريب المنتخب الأوليمبي مؤخرا، استعدادا لأمم افريقيا المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

وقال غريب في تصريخات لبرنامج راديو 9090 الإذاعي “نراقب عدد كبير من اللاعبين، لكن لن نختار أي منهم خلال وديتي السعودية الشهر الجاري”.

ومن المنتظر أن يستغل المنتخب الأوليمبي فترة توقف الدوري للسفر إلى السعودية يوم 19 مارس لخوض وديتين مع المنتخب الأوليمبي السعودي.

وواصل “في الفترة المقبلة ستكون الأولوية للمنتخب الاول، ومن حق الأرجنتيني هيكتور كوبر الاستعانة بأي لاعب، ولن أختار لاعبي المنتخب الأوليمبي إلا بعد ذلك”.

وأضاف: “الأولوية باستمرار للمنتخب الأول، عدا الوقت الذي يكون فيه مباراة أو بطولة رسمية”.

واختتم “لن أضم أي لاعب من منتخب الشباب الذي يقوده حمادة صدقي نهائيا، إلا في حال انتهاء البطولة الذي سيشارك فيها”.

 

شوقي غريب: نتابع 25 لاعبا محترفا لاختيار الأفضل لمعسكر المنتخب الأوليمبي

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى