fbpx
الأخبارتوك شو

“صباح دريم” يحل أزمة وحدة الغسيل الكلوى فى مستشفى الغنايم بأسيوط 

 فى استجابة لبرنامج “صباح دريم”.. أعلنت مؤسسة مصر الخير عن تبرعها بالأجهزة اللازمة لوحدة الغسيل الكلوى فى مستشفى الغنايم وذلك بعد واقعة احتجاجات الأهالى عقب وفاة مريض بوحدة ، وذلك أثناء تلقيه العلاج اللازم بالمستشفى.

وقالت أمل مبدى، رئيس قطاع تنمية الموارد البشرية بمؤسسة مصر الخير فى تصريحات للإعلامية قصواء الخلالى عبر برنامجها صباح دريم المذاع على شاشة قناة دريم، إن المؤسسة على استعداد لعمل زيارة للوحدة للتعرف على احتياجاتها وتزويدها بما يلزم لتعمل على أقصى كفاءة ممكنة، وذلك بعد موافقة وزارة الصحة.

من جانبه، رحب محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، باستجابة مؤسسة مصر الخير، مشيدًا بدورها الدائم فى دعم قطاع الصحة، مؤكدًا أنه سيكون على تواصل مع مسئولى المؤسسة الخيرية.

كان وكيل وزارة الصحة بأسيوط أوضح فى  تصريحات لبرنامج “صباح دريم”، أن وحدة الغسيل الكلوى بمستشفى الغنايم يتوافر بها 11 جهاز غسيل كلوى، وتخدم 46 مريضا بصفة دورية فى 3 دورات يومية مختلفة.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه هناك 3 أجهزة فقط بالوحدة هى ما تحتاج إلى تغيير خلال الفترة القادمة رغم عملها بصورة جيدة إلى حد ما، مشيرًا إلى وجود أطباء متخصصون للإشراف على مدى جاهزية أجهزة الغسيل الكلوى وفى حالة وجود أى إهمال أو تقصير فإن العقاب يكون شديد.

بواسطة
إسراء إمام ومحمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى