fbpx
أهم الأخبارالأخبار

صدقى صبحى وزير الدفاع: الجيش سيظل ركيزه للقيم والمبادئ

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن الجيش المصرى سيظل ركيزه للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفانى وإخلاص من أجل الوطن، وأن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الارهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف امن مصر وامتنا العربية .. مشيرا إلى أن مصر تمتلك قوات عصريه تمتلك من أسباب القوة ما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها تحت مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال لقائه لعدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد علي أرواح شهداء مصر الذين فاضت ارواحهم خلال المواجهات الاخيره مع الارهاب، ونقل للدارسين تحية وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة وتهنئته لهم بالعام الميلادي الجديد.

وأشار القائد العام الي أهمية الدور الذى تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إعداد وتأهيل أجيال من قادة وضباط القوات المسلح`ة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية ، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث اقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى ، بجانب دورها في تأهيل الوافدين من الدول العربية الشقيقة والافريقية والاسيوية الصديقة.

وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارا مع عدد من الدارسين استعرض خلالة عدد من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية ، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه عديد من الموضوعاتذات الصلة بالامن القومي مشيدا بما لمسه من وعي وفكر مستنير يتمتع به الدارسونفي مختلف أفرع العلوم الاستراتيجية والعسكرية.

وشدد القائد العام علي أن مصر ستظل وطنا امنا بعطاء ابنائها ووحدة نسيجهم الوطني المتماسك ، مشيرا الي أهمية نشر الوعي بالمحاولات الخبيثة والعمليات الاجرامية الممنهجة التي تسعي الي هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنويه للمواطنين ، وطالبهم بالاستفادة من الامكانات التي وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالاكاديمية لتطوير قدراتهم خبراتهم العلمية والعسكرية التي تعينهم على أداء المهام المستقبلية التي يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى