fbpx
الأخبار

صرف المعاشات علي مراحل تفادياً للإصابة بكورونا

شيماء طه محجوب

قررت وزارة التضامن الإجتماعي بدء صرف مرتبات شهر إبريل المقبل علي عدة مراحل بكافة محافظات الجمهورية تحسباً لإصابة المواطنين بكورونا كوفيد 19.

وأكد عمر محمد حسن مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي للتأمينات ان هذه الإجراءات الاحترازية تمت للحفاظ علي حياة المواطنين وعدم التكدس في صرف المعاشات والتي ستكون علي أربع مراحل.

وأوضح عمر محمد أن المرحلة الأولى تبدأ لأصحاب المرتبات من مبلغ 1000 جنيه وأقل أيام الإربعاء والخميس والسبت والموافقة 1، 2، 4 من ابريل القادم ويستكمل المرتبات من فئة 1000 إلى 2000 أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والموافقة 5، 6، 7 وتليها المرحلة الثالثة لفئة من 2000 فأكثر أيام الإربعاء والخميس الموافق 8، 9 علي أن من لم يستطيع الصرف في أيامه المحددة ينتظر المرحلة الرابعة والأخيرة والتي تبدأ يوم الأحد الموافق 12 من إبريل القادم.

وأضاف حسن أنه سيطبق كلا من مكاتب البريد وماكينات ATM ومكاتب الهيئة وجميع المنافذ والتي ستخضع للتعقيم الكامل بالصرف من بعد فك الحظر في السادسة صباحاً وحتي آخر فرد موجود بأماكن الصرف قبل مواعيد بداية الحظر وذلك مع تفعيل كافة البطاقات الغير مفعلة والتي ستكون مفعلة في أيام صرف المعاشات.

وأشار مستشار الوزيرة إلي أن العلاوات الخمس المضافة لأصحاب المعاشات سيبدأ تطبيقها وصرفها مع الميزانية الجديدة بدايتاً من شهر يوليو القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى