fbpx
تقارير وملفات

صفاء الهاشمي تفتح بركان غضب المصريين .. والسوشيال ميديا ترد ” مصر حررت الكويت من غزو العراق “

تقرير_ إيمان حسن

اثارات تصريحات صفاء الهاشمي النائبة الكويتية تجاه السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة حالة من الغضب الشديد بين أفراد الشعب المصري وأعضاء مجلس النواب ، معتبرين هذه التصريحات غير مسؤولة ولا تليق بمسؤول، مؤكدين أن مصر ساندت الكويت في العديد من الازمات على مدار تاريخها ابرزها حرب الكويت.

وقد تداول نشطاء السوشيال ميديا عدد من المنشورات التي تعبر عن رفضهم لهذه اللغة التي تحدثت بها النائبة والتي تعبر عن برلمانية غير مسؤولة، كما دشنو صفحات لانتقادها ومنها صفحة صفاء الهاشم نقطة سوداء في بلد بيضاء

وجاءت أبرز هذه التعليقات ما كتبه جمال محمد حسني، ” صفاء الهاشمي يا عضو البرلمان الكويتي.. اولا: البرلمان اللي انتي بتتحامي خلفة ده مين اللي علمه لكم ومين اللي حط اسسه وقوانينه…. اليسوا هم المصريين.

ثانيا: بتقولي انك بتكرمي المصريين في بلدك… ان جيتي للحق همه المصريين اللي بيكرموكي في بلدك لانهم رايحين يعلموكم القراءة والكتابة والطب والهندسة رايحين يبنوا لكم ويعلموكم ويطبببوكم .. يعني مش انتي اللي بتكرميهم همه اللي بيكرموكي”

وقال عاطف شلبايه.. ” النائبه الكويتيه صفاء الهاشمي تسئ،للشعب المصري للمرة الثالثه هذه النائبه تسئ،للشعب الكويتي بالكامل مطلوب اعادة جميع العاملين المصريين من الكويت من اطباء ومدرسين ومهندسين وعمال وفنيين

وقطع العلاقات وطرد السفير الكويتي من مصر، مصر ليست لقمة سائغه لكل من تسول له نفسه التعدي علي كرامة المصريين الكويت عمرها 48 عام ومصر عمرها 70000 عام لولا مصر ماكانت الكويت علي وجه الارض ولا كانت صفاء الهاشمي حيه إلى الان تحيا مصر ”

وأضاف ادهم محمد القاضي، ” اين رجال الكويت وقت غزو العراق لأراضيها، ومصر قامت بتحريرها…….واوعي تنسي دفاتر المهندسين اللي بانوا بلدكم ودفاتر المعلمين اللي علموكي وعلموا اهلك ..واوعي تنسي دفاتر الجيش المصري اللي راح يحمي بلدك..”

وفي نفس السياق، قال الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن النائبة الكويتية صفاء الهاشم تحدثت بطريقة مزعجة تجاه السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين في الخارج، مشيرا إلى أن هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت

وأفاد حسب الله، مصر دافعت عن الكويت عندما احتلت أراضيهم، ومصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتابع النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم»، موضحًا أن «هناك وفد من مجلس النواب توجه لإنجلترا لمتابعة قضية مريم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما ادعت النائبة صفاء الهاشمي.

زر الذهاب إلى الأعلى