fbpx
أهم الأخبارالحوادث

ضبط 175 قطعة أثرية بحوزة 3 أشخاص في الصعيد

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،من ضبط 3 أشخاص بحوزتهم 175 قطعة أثرية بينها «آلة المرح» عند المصريين القدماء بالصعيد.

وكانت معلومات وردت إلى اللواء هشام قدري، مدير مباحث شرطة السياحة والآثار، مفادها حيازة «على. م»، ٤٦سنة، عامل، ومقيم صفط الشرقية مركز المنيا؛ لبعض القطع الأثرية بقصد بيعها بمبالغ مالية باهظة.

وأكدت التحريات، صحة المعلومات وأضافت أنه يحتفظ بها في منزله، وعقب تقنين الإجراءات وتفتيش المنزل تم ضبط 101 قطعة أثرية (٣٨عملة معدنية مختلفة الأشكال والأحجام و٢٠ تميمة من الفيانس ومجموعة كبيرة من الخرز و١٢جعران من الفيانس و٤ عيون أوجات و٣ تماثيل من الفيانس لآدمي واقفا وتمثالين من الفيانس لآدمي بوجه حيوان وتمثال من البرونز مزدوج للآلهة إيزيس وأوزوريس وتمثال من البرونز لكاهن وتمثالين من الفيانس يمثل «آله المرح» ومن التماثيل الأخرى وبعرض تلك المضبوطات على مفتشي آثار المنيا أقروا بأثريتها).

وفي محافظة أسيوط تم ضبط «فرغلي.م»،٦٩سنة، فكهاني، ومقيم الشعارين أول أسيوط، وبحوزته 18 قطعة أثرية ( ٦ تماثيل أوشابتي وإناء من الفخار و١١ عملة معدنية ترجع للعصر الروماني) وأكدت لجنة آثار أسيوط أثرية جميع المضبوطات.

وفي محافظة سوهاج وردت معلومات لمباحث السياحة مفادها حيازة «أحمد. م»،٤٥سنة، صاحب سوبر ماركت، ومقيم جرجا، سوهاج، لقطع أثرية، وتم ضبطه بحوزته 56 قطعة أثرية (50 قطعة لعملة معدنية من البرونز ترجع للعصر اليوناني و3 مسارج من الفخار وآنية من الفخار وغطاء من الفخار وتمثال من الحجر الجيري وجمعيها يرجع للعصر الفرعوني).

وبمواجهة المتهمين أمام اللواء جمال مهنا مساعد الوزير لقطاع الحراسات، بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الاتجار فيها.

وبالعرض على اللواء مصطفى أنسي مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار أمر بتحرير المحاضر اللازمة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

زر الذهاب إلى الأعلى