fbpx
الأخبار

طلب إحاطة جديد عن ضبط آثار مصرية بإيطاليا

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلي الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، موجه إلي المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الخارجية سامح شكرى، والدكتور خالد العنانى وزير الآثار، بشأن مصادرة أثار مصرية في حيازة بعثة دبلوماسية.

وجاء في طلب الإحاطة،”عملاً بحكم المادة “134” من الدستور، والمادة “212، 213” من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالي بشأن ما تم تناوله من أخبار أكدتها الصحف الايطالية عن قيام السلطات الايطالية بمصادرة مجموعة من الآثار المصرية القيمه والتي قيمتها لا تقدر بثمن، وقد تم ضبطها علي حمولة دبلوماسيه بميناء ساليرنو الايطالي، وتم تحويل الواقعة بالكامل للمدعي العام الايطالي للتحقيق فيها.

وتضمن الطلب:”إلا أن وزارتي الخارجية والآثار لن يتحركوا اتجاه هذا الحدث الجلل، تحديداً وزارة الخارجية لم تقم بالرد أو حتي القيام بدورها الدبلوماسي في مثل هذه الامور والتواصل مع السلطات الايطالية للوقوف علي حقيقة الأمر، وهي الجهة المنوط بها متابعه مقدرات وثروات مصر المنهوبة في الخارج وعلي رأسها الآثار المصرية المهربة.

وتابع:” الحفاظ علي سمعة مصر وحماية أثارها إلزام دستور وواجب وطني لا يمكن التهاون فيه،  لذلك طالب النائب أحاله طلب الاحاطة هذا إلي اللجنة المختصة لمناقشته واتخاذ ما يلزم حياله.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى